Menu Close

معلومات عن الاضطهاد وانواعه

معلومات عن الاضطهاد وانواعه

الاضطهاد هو تحيز أو معاملة معينة لشخص أو مجموعة بناءً على بعض العوامل المؤهلة مثل الدين أو العرق أو الجنس، وهناك درجات مختلفة من الاضطهاد، فيمكن أن يحدث من خلال التعصب أو التمييز أو العنف وهو أسوء مرحلة.

هل سبق لك أن رأيت شخصًا يعامل بشكل سئ؟ هل كان ذلك بسبب بعض السمات التي يجسدونها؟ ربما كان عرقهم ، أو دينهم ، أو حتى جنسهم، بغض النظر عن السمات ، فإن مثل هذه المعاملة شائعة جدًا، وهي معروفة باسم الاضطهاد ، ويقصد بها المعاملة غير العادلة والقاسية لشخص أو مجموعة بسبب سمة أو معايير محددة لديهم.

يمكن أن تشمل المعايير أو السمات على سبيل المثال لا الحصر: العرق والجنس والدين والعادات والتوجه الجنسي أو التفضيل ونوع الجسم (أي الطول والوزن) والمكانة الاجتماعية، ويمكن وصف كل حالة عن طريق إضافة صفة ، مثل “الاضطهاد بين الجنسين” أو “الاضطهاد الديني”، وبعض الأنواع المحددة لها مصطلحات وصفية أكثر ، فمثلا اضطهاد أولئك اليهود يسمّى معاداة السامية.

وهناك أشكال مختلفة من الاضطهاد أشهرها البلطجة والمضايقة والسياسات أو القيود التي تستهدف مجموعة معينة ، والمواقف المؤسسية (قبول التعامل مع شخص أو مجموعة على نحو سيء) ، وغيرها من الأشكال المختلفة.

أنواع الاضطهاد
1- الاضطهاد بسبب العرق.
2- الاضطهاد بسبب اللون.
3- الاضطهاد بسبب الدين.
4- الاضطهاد بسبب الرأي .
5- الاضطهاد بسبب الانتماء إلى فئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches