Menu Close

معلومات عن الأسماك

معلومات عن الأسماك

كما يعلم معظم الأشخاص ، فإن الأسماك هي كائنات مائية تمتلك خياشيم وزعانف بدلاً من الأطراف . بدأت هذه المخلوقات في التطور خلال فترة العصر الكمبري ، والتي حدثت قبل حوالي 500 مليون سنة . تشير معظم التقديرات إلى أن العدد الإجمالي للأنواع يقارب 32000 نوع مختلف من الاسماك ، بعضها يُصطاد ويُزرع (المزارع السمكية) في مناطق مختلفة من العالم .

يعتبر تناول الأسماك أمرًا صحيًا جدًا ، حيث توفر بعض أنواع السمك كميات كبيرة من المواد الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم . وعلى الرغم من التنوع الكبير المتوفر في المحيطات والبحيرات والأنهار في جميع أنحاء العالم ، فلا يستهلك البشر سوى نسبة صغيرة من فصائل السمك .

القيمة الغذائية للأسماك
عندما يتعلق الأمر بالتغذية ، فهناك بعض الأطعمة التي تكون غنية بالمغذيات مثل الأسماك . هذه المخلوقات البحرية اللذيذة يمكن أن توفر مستويات عالية من فيتامين د ، وفيتامين ب 12 ، والسيلينيوم ، والبروتين . هذا بالإضافة إلى مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 ، وكلاهما ضروري لصحة الإنسان وجسمه . فكثافة المواد الغذائية سوف تختلف على نطاق واسع بين أنواع السمك المختلفة . من المعروف أن بعض الأنواع صحية للغاية للاستهلاك البشري ، في حين أن البعض الآخر معروف بأنه شديد الخطورة ، بسبب وجود المعادن الثقيلة فيعد سام وخطير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches