Menu Close

مصادر وفوائد المغنيسيوم

مصادر وفوائد المغنيسيوم

– يعتبر المغنيسيوم عامل محفز للأنزيمات و خاصة الأنزيمات التي تتعلق بإنتاج الطاقة في الجسم. – يساعد المغنيسيوم في قدرة الجسم على امتصاص الجسم للكالسيوم و البوتاسيوم. بمعنى أن الجسم لا يستطيع أن يمتص هذه المركبات بدون المغنيسيوم! – نقص المغنيسيوم في الجسم يؤدي إلى التأثير على الجهاز العصبي بحيث يرسل الدماغ إشارات مشوشة إلى العضلات، مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة و القلق. فإذا كنت تعاني من تقلصات في عضلات جسمك أثناء ساعات الليل فأن ذلك يعني أن جسمك بحاجة إلى المغنيسيوم. – المغنيسيوم ضروري للوقاية من تكلس الأنسجة الرقيقة في الجسم. – المغنيسيوم يحمي بطانة الشرايين من الضغط الناتج عن الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم.

– المغنيسيوم يلعب دورا في تكوين العظام، و في هضم الكربوهيدرات و المعادن في الجسم. أثبتت بعض الدراسات أن المغنيسيوم يساعد في علاج أمراض الشرايين و هشاشة العظام و بعض أنواع السرطان بالإضافة إلى أثرة الفعال في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

– يساعد المغنيسيوم في الوقاية من الولادة المبكرة عند النساء الحوامل كما أن له اثر فعال في تثبيت الحمل في المراحل الأولى منة.

بالنسبة إلى أعراض نقص المغنيسيوم بالجسم فهي عديدة أهمها الأرق،الانزعاج،ضعف الهضم،خفقان القلب السريع،الاكتئاب،حصى الكلى،ضعف في العضلات،الشيزوفرينيا.

أما كيفية الحصول على المغنيسيوم الكافي للجسم فيتم عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على مخزون عالي منة مثل التفاح،الموز،الليمون،اللحوم،الفستق،البابريكا،منتجات الألبان،المشمش،الخضار و الأسماك بأنواعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches