Menu Close

مستلزمات الرضع حديثي الولادة

مستلزمات الرضع حديثي الولادة

ملابس الرضاعة:

بالنسبة للأمهات المرضعات الجدد، تعتبر الخامات الخفيفة وأغطية الرضاعة خيارًا جيدًا. اختاري حمالات الصدر وملابس النوم وقطع الملابس المخصصة للرضاعة، إلى جانب كريمات ومنتجات لحماية الحلمة وحماية بشرتك.

مضخات الثدي:

هناك أنواع مختلفة متاحة في السوق مثل مضخات الثدي الكهربائية واليدوية. اختاري بين المضخات التي لديها نظام مفتوح أو مغلق، أو المضخات التي تعمل على أحد الثديين أو كليهما في نفس الوقت.

المعقمات:

إذا كنت ترضعين مولودك الجديد رضاعة طبيعية أو من زجاجة الرضاعة، فإنك تحتاجين إلى تعقيم الحلمات والزجاجات حتى يصبح الطفل بعمر السنة.

الحليب الصناعي:

إذا كنت أيضًا ترضعين طفلك حليبًا صناعيًا، فستحتاجين إلى إضافة مستلزمات التغذية في قائمة تسوق الأطفال. حيث يجب شراء نوع الحليب الصناعي الذي يوصي به طبيب الأطفال. ويفضل البدء بعبوة واحدة لمعرفة إذا ما كان طفلك حديث الولادة يعاني من الحساسية أو الانزعاج أو الإمساك من هذه العلامة التجارية المعينة.

زجاجة الرضاعة:

تعتبر الحلمات المضادة للمغص على زجاجات الرضاعة هي أفضل الأنواع للأطفال حديثي الولادة حيث تقلل كمية الهواء التي يبتلعها الطفل أثناء التغذية بهذه الطريقة.

يجب أن تكون زجاجات الرضاعة خالية من مادة BPA وذات جودة عالية بحيث يمكنها تحمل درجات حرارة عالية.

فرشاة تنظيف الزجاجة:

من الضروري أن يتم تنظيف زجاجة الرضاعة من بقايا الطعام بعد كل تغذية. ويمكن للجمع بين تعقيم الزجاجة وفرشاة التنظيف أن يساعد في الحفاظ على النظافة والصحة.

الترموس:

تعتبر القارورة حاوية مثالية لتخزين الماء الساخن. حيث يمكن الاحتفاظ بالماء المغلي في الترموس واستخدامه في خلط الحليب الصناعي.

المرايل وقماش الموصلي:

أثناء الرضاعة أو الرضاعة الطبيعية لطفلك حديث الولادة، يمكن استخدام مريلة على الطفل لتجنب الانسكابات والفوضى. تعتبر الأقمشة المصنوعة من الشاش مثالية للتخلص من الانسكابات واستيعاب اللعاب والحفاظ على ملابسك نظيفة أثناء إطعام طفلك حديث الولادة.

كذلك تساعد وسادة الدعم في الحفاظ على وضعية مريحة أثناء إرضاع طفلك.

أغطية الفراش

على الرغم من أنه من المستحسن ترك طفلك حديث الولادة ينام في غرفتك خلال الشهرين الأولين، إلا أنه من المثالي أن يتم تخطيط منطقة نوم طفلك حديث الولادة.
فإذا قررت النوم المشترك، فمن الضروري الحفاظ على منطقة الطفل آمنة ومحمية. ويمكن إضافة بطانية وأغطية بناءً على أحوال الطقس.

المراتب وأسرة الأطفال:

إن سرير الأطفال الخفيف أو سلة موسى ذات المرتبة الجديدة القوية والمجهزة جيدًا هي العنصر الأول الذي يدرج في قائمة مستلزمات سرير طفلك. تجنبي الاستثمار في البطانيات أو المراتب الرقيقة لأن ذلك قد يخنق الطفل. استخدمي الملايات الخفيفة وثبتيها بقوة.

وطالما أن هذه الوسادة تكون مزدوجة الطبقات ومخيطة بشكل صحيح، فهي أفضل خيار من الوسائد الناعمة.

البطانيات والأغطية للأطفال:

تعتبر البطانيات والأغطية ذات الجودة الجيدة الخالية من الوبر هي الخيار الأفضل لفراش طفلك حديث الولادة. حيث يجب أن تكون البطانيات مسامية. كذلك يُفضل اختيار الألوان الفاتحة للفراش.

وتعتبر واقيات المراتب أو الأغطية سريعة الجفاف ضرورية لضمان أن يكون لطفلك سرير جاف ومريح للنوم فيه.

الناموسية:

لابد من الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بالبعوض حول طفلك حديث الولادة. ويمكن للناموسية مع طارد البعوض بالموجات فوق الصوتية أن تحمي طفلك من اللدغات والأمراض.

مراقبة الطفل:

إذا كان لدى طفلك غرفته الخاصة للنوم فيها، فسيلزم شراء جهاز مراقبة الطفل من شركة جيدة، حيث سيساعدك على مراقبة طفلك النائم. تأكدي أنه من النوع القابل لإعادة الشحن والذي يدوم لفترة أطول.

الألعاب الدوارة:

أضيفي لمسة رائعة إلى فراش طفلك عن طريق تعليق ألعاب دوارة مصنوعة من تعليقات آمنة غير بلاستيكية. حيث سيضيف ذلك لونًا إلى الغرفة وسيبقي طفلك مشغولًا أيضًا.

الحفاضات

عندما تفكر في الأطفال حديثي الولادة، فإن الجانب الأول الذي يتبادر إلى الذهن إلى جانب كلمة “لطيف” هو الحفاضات. حيث يمتلك هذا العنصر موقعًا متميزًا في قائمة التسوق الضرورية للأطفال.

حفاضات يمكن التخلص منها:

يجب تجنب شراء حفاضات بالجملة. بدلًا من ذلك، يمكن شراء عبوات صغيرة من 3 علامات تجارية وتجربة كل منها على الطفل. بناءً على العلامة التجارية الأكثر راحة له، اشتر بقية الكميات الكبيرة لطفلك حديث الولادة. ويلزم جعل هذه الحفاضات في متناول اليدين أثناء الخروج.

الحفاضات القطنية:

الحفاضات القطنية القابلة لإعادة الاستخدام هي خيار آمن على بشرة الطفل الحساسة.

ومع ذلك، يجب تغيير هذه الحفاضات فور تلوثها، مما يتطلب منك شراؤها بكثرة حتى لا تنفد قبل أن تتمكني من إلقائها في الغسيل.

كريم الطفح:

اشتري كريم طفح حفاضات ذا جودة جيدة وحافظي عليه في متناول يديك. استخدمه بناءً على تعليمات طبيب طفلك.
المناديل المبللة: يجب تنظيف مؤخرة طفلك حديث الولادة بطريقة لطيفة وصحية. تتيح لك المناديل المبللة الاحتفاظ بالرطوبة في جلد طفلك مع ترك المنطقة نظيفة وذات رائحة منعشة.

تغيير الفرش:

يجب الحفاظ على ملايات السرير وغيرها من المواد من الأوساخ مع تغيير حفاضات طفلك على حصيرة التغيير. فمع سهولة التنظيف والاستخدام، تعتبر هذه الحصائر مفيدة للغاية أثناء السفر.

الملابس:

أول شيء يجب أن تشتريه لطفلك حديث الولادة هو الملابس. يجب أن تكون ملابس الأطفال حديثي الولادة مريحة وقطنية وذات زخارف آمنة، إن وجدت. اشترِ الأقمشة الناعمة وتجنبي وجود الخرز الملمع والزخارف الثقيلة والترتر والأشرطة والأربطة والأزرار، لأنها قد تسبب مخاطر الاختناق أو تكون مصدر تهيج للجلد.

لا تشتري الكثير من الملابس لأن الأطفال حديثي الولادة ينمون بسرعة. وضعي الظروف الجوية في اعتبارك أثناء شراء العناصر التالية.

ملابس النوم:

تم تصميم ملابس النوم المصنوعة من قطعة واحدة للأطفال حديثي الولادة من أجل تغيير الملابس بسهولة. اشترِ اثنتي عشرة قطعة ملابس للنوم مع أزرار ضغط على المقدمة من الرقبة حتى الكاحل.

قطع الملابس العلوية:

يمكن أن يكون خلع الملابس لحديثي الولادة أمرًا صعبًا بعض الشيء نظرًا لأن طفلك دقيق وصغير.

تجنبي الفساتين التي تحتوي على أزرار على الظهر أو تتجاوز الرأس. اشتري 5-6 مجموعات من قطع الملابس العلوية أو القمصان التحتية التي لديها فتحة رقبة كبيرة أو أجزاء أمامية مفتوحة.

الجوارب:

من الضروري أن تبقي أقدام المولود الجديد دافئة طوال الوقت إذا انخفضت درجة الحرارة أو عند الخروج. اشترِ ما يصل إلى 3 أزواج من الجوارب القطنية بنقوش جذابة لطفلك الصغير.

القبعات:

يجب تغطية رأس المولود الجديد ببطانية أو غطاء رأس أو غطاء للحفاظ على دفء الطفل وإعطائه الشعور بالأمان. تعتبر القبعات القطنية التي تغطي آذان الطفل هي أفضل اختيار.

قماش اللف:

أو التقميط إن لف البطانيات القطنية أو قماش التقميط أمر لا بد منه. فمع الدفء والمسامية، يجعل التقميط طفلك الرضيع يشعر بالأمان والدفء.

حوض الاستحمام:

بناءً على حجم الطفل وراحتك، يمكن اختيار حوض الاستحمام المثالي من مجموعة الخيارات المتاحة في السوق. وفي حين أن الأحواض البلاستيكية أسهل في تنظيف مستلزمات حمام الطفل، إلا أن الحوض القابل للتحويل يمكن أن يتوسع مع نمو طفلك. ويمكنك أيضًا اختيار أحواض قابلة للنفخ أو قابلة للطي، والتي تكون مفيدة أثناء السفر.

المناشف:

يمكن شراء 2-3 من مناشف الحمام الناعمة المصنوعة من مواد ماصة وتوزيعها على الأيام. المناشف القطنية ذات الألوان الفاتحة هي الخيار الأفضل.

غسول الأطفال والشامبو:

الشامبو الذي لا يسبب الدموع والخالي من العطور وغسول الأطفال هي منتجات لا غنى عنها. يمكن شراء زجاجة صغيرة والتحقق من كيفية تفاعلها مع جلد طفلك حديث الولادة قبل شراء المزيد.

زيت التدليك والشعر:

يمكن استخدام الزيوت التقليدية مثل زيت اللوز أو جوز الهند لتدليك طفلك حديث الولادة. وإذا كنت تشترين الزيوت المعبأة في زجاجات، فاحصلي على الزيوت اللطيفة العضوية، أو تحققي مع طبيب طفلك للحصول على توصيات.

كريم الطفل:

رطبي جلد طفلك حديث الولادة بكريم جيد للأطفال، والذي يجب وضعه بعد كل حمام. قومي بإجراء اختبار رقعة من جلد طفلك قبل وضعه في جميع أنحاء الجسم.

حقيبة الحفاضات:

احصل على حقيبة حفاضات عصرية أنيقة تحتوي على مساحة كافية وجيوب لتخزين جميع مستلزمات الأطفال أثناء السفر.

مقعد السيارة/عربة الأطفال:

استثمري في هذه المنتجات فقط إذا كنت تخطط لاستخدامها كثيرًا وكانت المنطقة التي تعيش فيها ملائمة للعربات. إذا كنت شخصًا يحب المنزل أكثر، فمن الممكن إلغاء هذا العنصر الغالي التكلفة من القائمة.

سترات الأطفال:

تعتبر الملابس أو سترات الجسم المكونة من قطعة واحدة والمزودة بأزرار ضغط مع فتحة رقبة كبيرة خيارات مثالية للصيف.

ملابس النوم:

يعيش الأطفال حديثي الولادة في بدلات النوم لأول شهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches