Menu Close

ما هي الصداقه الحقيقيه

ما هي الصداقه الحقيقيه

الصّداقة الحقيقيّة ليْست بِالقوْل أو بِالتّظاهُر بِالحُبّ ، وإنّما الصّداقة بِالمواقِف الّتي يتعرّض لها الشّخص ويَجِد مِن حوْله يُسانِده وقت الضّيق ، وقت الفرح والحزن ، فالمُشاركة في كُلّ الحالات الإجتماعية هي صورة أُخرى مِن صور الأُخوّة ، وعادة ما تكون علاّقتنا بِالصّديق أقرب وأقوَى مِن علاّقتِنا بِالأُخوّات .

الصّداقة هي حبل قوّي يعتمِد على معدِن كُلّ شخص ، فالصّداقة الحقيقيّة تتطلّب معدِن نقيّ ونضيف ، حيْث انها ضرورة مِن ضروريات الحياة ولا يوجد شخص يعيش بِدون أصدقاء ، كما اِنه تبادُل محبّة وثقة وإخلاص ومواقِف تُؤكِّد كُلّ هذِه المشاعِر إنّ كانت حقيقيّة أم مُزيّفة .

ضرورة الصداقة للإنسان
الصداقة عامل من العوامل المهمة التي تساعد في تحسين نفسية الفرد، فكل منا يحتاج إلى من يحكي له أسراره ويخفف عنه ألآمه أو يحكي له أفكاره ومخططاته المستقبلية دون القلق من إنه يحقد عليه أو يكره الخير له أو يتمنى له الأذى أو الشر والفشل، بل يساعده في تحقيق طموحه والوصول إلى ما يهدف ويطمح إليه.

الصداقة في الإسلام
في الإسلام شروط لأختيار الصديق فكلما كان صالح وتقي وكلما كان محباً ومخلصاً لصديقه كان أعظم منزلة عند الله عز وجل، فالصديق هو من يشاركك الوحشة والمشاعر وتستعين به في الشدائد، كما قال بعض العلماء أن اختيار الصديق واكتسابه كنز لابد أن يحافظ الإنسان عليه، لأنها ايضاً نعمة صعب أن يجدها أي إنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches