Menu Close

ما هى انواع المشاعر السلبيه

ما هى انواع المشاعر السلبيه

الغضب
– عندما لا تحصل على ما تريد ، يتفاعل العقل الباطن مع الشعور بالغضب في محاولة لإجبار الأشياء على السير في طريقك ، وبالتالي فإن الغضب يخلق وهمًا بأنك تستطيع السيطرة على الموقف .

– الغضب يساعدنا في الحصول على اليد العليا في الصراع وحتى حماية حقوقنا ، هذه المشاعر السلبية هي محاولة غير واعية لجعل خصمك يتراجع في حجة.

– في الوقت نفسه ، يمكن أن يكون الغضب مع نفسك وسيلة لإجبار نفسك على الذهاب إلى العمل وإنجاز الأمور.

الانزعاج
الانزعاج هو شكل ضعيف من الغضب ، يحدث عندما يستفزك سلوك شخص ما ويجعلك غاضبًا، عندما تتضايق من شخص ما ، فهذا يعني أنهم لا يتصرفون بالطريقة التي يريدونها ولا يمكنك تغييرها ، وبالتالي فإن المعنى الخفي للإزعاج هو أنك غير قادر بشكل أساسي على قبول الناس بالطريقة التي هم عليها ، وراء كل المشاعر السلبية للانزعاج والغضب ، هناك رغبة خفية في جعل الوضع تحت سيطرة الفرد ، هذا يعني أننا نشعر بالغضب عندما يحدث خطأ ما وليس كما توقعنا.

الحزن
– هذه هي طريقتنا للتعبير عن عدم الرضا عن أنفسنا وإنجازاتنا ، يجعلك تشعر أن هناك شيئًا ما مفقودًا في حياتك وستكون أكثر سعادة إذا كان لديك وظيفة مختلفة أو منزل أو علاقة أو غير ذلك ، الحزن يمنعك من الاستمتاع بكل الأشياء الجيدة التي لديك في حياتك.

– الشعور بالحنين هو شكل آخر من أشكال الحزن عندما تتذكر ذكريات سعيدة عن الماضي ، على الرغم من أنك لا تستطيع أن تسميها عاطفة سلبية ، فإن الشيء الشائع هنا هو أنك تشعر بالخداع من الوهم بأنه أفضل حالًا في ذلك الوقت. يوضح هذا مرة أخرى أنك لست قانعًا بحياتك الحالية.

– إذا كنت تشعر بالحزن والحنين في كثير من الأحيان ، فإن حياتك قد تتطلب بالفعل بعض التغييرات ، قد لا تكون قد أحرزت أي تقدم وأنت عالق في الحياة أو أنك اتخذت بعض الخيارات التي أدت بك إلى مسار خاطئ .

الشعور بالذنب
– الشعور بالذنب هو شكل من أشكال العقاب الذاتي الذي غالبا ما يؤثر على المفكرين والأشخاص العميقين . في حالات نادرة ، ينطوي الشعور بالذنب على شعور خفي بالتفوق يجعلك تفكر في شيء مثل: ” أنا متطور للغاية لدرجة أنني أشعر بالسوء حيال أخطائي”.

– الشعور بالذنب هو عاطفة مدمرة للغاية والتي تشير إلى أنك تحتاج إلى تغيير شيء عن نفسك . بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى معرفة من أين جاء . هل هو مجرد نتاج للتفكير الذي له علاقة مع كونك صعب للغاية على نفسك؟ أو هل فعلت شيئا سيئا بالفعل؟ إذا قمت بذلك ، فأنت بحاجة إلى تحليل سبب عملك ، اغفر لنفسك ووعد بأن هذا لن يحدث مرة أخرى. ستشعر أيضًا بتحسن كبير إذا اتخذت بعض الإجراءات الحقيقية للتخلص من الأضرار والاعتذار لهؤلاء الذين أساءت إليهم.

الخوف والقلق
– ترتبط هذه المشاعر السلبية الشائعة بشكل لا يصدق في عالم اليوم بالحفاظ على الذات . مهمتهم التطورية هي حمايتنا من خلال منع المواقف الخطرة . في الواقع ، القلق هو نوع من الحاسة السادسة المنقذة للحياة ، كما كشفت عنها واحدة من أحدث الدراسات.

– يخلق الخوف صورًا للمفاجآت غير السارة والعقبات غير المتوقعة والفشل والحوادث. لكن هدفه الأساسي ليس هو إحباطك بل مساعدتك : لتحذيرك من الخطر ، لتظهر لك الموقف الحقيقي ، للإشارة إلى المآزق المخفية حتى تكون مستعدًا لمواجهة الصعوبات.

الإحباط واليأس
– يحدث اليأس عندما لا تؤدي الجهود المتعددة لتحقيق شيء ما إلى النتائج المرجوة . إنها طريقة خفية لإعطاء نفسك ذريعة للتخلي والكف عن محاولات أخرى لتحقيق النجاح.

– قد يشير الإحباط واليأس أيضًا إلى ضرورة قضاء بعض الوقت في العمل . ربما كنت متعبا للغاية وتحتاج إلى بعض الراحة ، وعقلك يحاول إخبارك.

اللامبالاة
– اللامبالاة هي شكل خفي من التمرد ضد شيء ما . وكقاعدة عامة ، يتجلى ذلك في أولئك الذين لا يملكون القوة أو القدرة على التمرد علانية. إنها طريقة عدوانية سلبية للتعبير عن الاحتجاج والخلاف حول شيء ما.

– قد تكون اللامبالاة أيضًا طريقة خفية لتحويل المسؤولية من نفسك إلى شخص آخر . واللامبالاة هي من سلبية وعدوانية كوسيلة للتعبير عن الغضب . يصبح أداة متطورة من التلاعب ويعمل بشكل مثالي عن طريق التسبب في الشعور بالذنب في موضوع التلاعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches