Menu Close

ما هو المساج السويدي

ما هو المساج السويدي

لمساج السويدي هو أحد أنواع التدليك التي تهدف لراحة وإسترخاء الجسم ولتنشيط الدورة الدموية، وللمساج السويدي العديد من الفوائد الأخرى، وهو من أكثر أنواع المساج إنتشارا في البلاد الغربية، كما يتم عمل هذا النوع من التدليك مصاحبا لأنواع أخرى من التدليك مثل التدليك الرياضي وتدليك الأنسجة العميقة للحصول على أقصى فائدة مرجوة.

– هذا النوع من المساج يعتمد على تقنيات معينة في التدليك من أجل تنشيط الدورة الدموية وتوصيل الدم لكافة أعضاء جسم الإنسان ، حيث أنه يعتمد على مبادئ التشريح وعلى علم وظائف أعضاء الجسم، وبهذا فهذا النوع من التدليك يختلف عن الأنواع الأخرى، مثل المساج الأسيوي الذي يعتمد على مبدأ طاقة الجسم.

– هذا النوع من المساج يحتاج لجلسات تدليك تستمر حتى ساعة كاملة، وفي بعض الحالات قد تستغرق الجلسة حوالي ساعة ونصف، وهذا بالطبع يعود لطبيعة الشخص ومدى حاجة عضلات جسمه للتدليك.

– حركات التدليك التي تستعمل في هذا النوع من المساج تحتوي على أنواع مختلفة من التدليك، فهناك الحركات البطيئة والناعمة وهناك الحركات القوية، والشخص الذي يحدد نوع الحركات هو المدلك نفسه على حسب حاجة الشخص وعلى حسب النتيجة المطلوبة.

– هذا النوع من المساج ينقسم لعدة أنواع أخرى، فهناك تدليك الأنسجة العميقة، وهو النوع الذي يفضل إستعماله للأشخاص الذين يمتلكون القدرة على تحمل الألم والضغط، كما انه مناسب للأشخاص الذين يعانون من ألام شديدة في العضلات، كما أن هؤلاء الأشخاص يكونون في حاجة لعدة جلسات تدليك علاجية للتخلص من ألم العضلات.

– وهذا النوع من التدليك لا يقوم به سوى الأشخاص المدربين والمؤهلين للقيام له.
– الشخص الذي يرغب في التدليك يكون مستلقي على طاولة للتدليك مسطحة وعالية وهذه الطاولة تحتوي على فتحة للرأس، بعكس التدليك الأسيوي الذي يتم عمله والشخص مستلقي على الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches