Menu Close

لغة البايثون البرمجية

لغة البايثون البرمجية

Python هي لغة برمجة كائنية التوجه ، تجعل بنيات البيانات المضمنة عالية المستوى،بالإضافة إلى الكتابة الديناميكية والتجليد الديناميكي المتاح فيها ، والذي يجعلها مناسبة جدا لتطوير التطبيقات السريعة والألعاب ، وكذلك لاستخدامها كبرنامج نصي أو لغة لتوصيل المكونات البرمجية معا. بناء لغة Python بسيط وسهل التعلم والقراءة، وبالتالي يقلل من تكلفة صيانة البرنامج. وتدعم هذه اللغة البرمجية الوحدات النمطية والحزم ، والتي تشجع على نمطية البرنامج وإعادة استخدام الأكواد. تتوفر برمجة البايثون ومكتبتها القياسية الواسعة بدون رسوم على جميع المنصات الرئيسية ، ويمكن توزيعهما مجانًا.

غالبًا ما يقع المبرمجون في حب لغة البايثون البرمجية بسبب الزيادة الإنتاجية التي توفرها. نظرًا لعدم وجود خطوات كثيرة في التحويل البرمجي ، تكون دورة تحرير و تصحيح الاختبارات البرمجية سريعة. ويعد تصحيح الأخطاء فيها أمرًا سهلاً. وزيادة على ذلك ، عندما يكتشف المبرمج خطأ ، فإنه يعد استثناءا.

تم ابتكار لغة البايثون البرمجية في أواخر ثمانينات القرن العشرين، وطورها جايدو فان في مركز العلوم والحاسب الآلي بأمستردام ، ولكن لم يتم الإعلان عنها إلا عام 1991 ميلادي. كتابة نواتها تمت من خلال استعمال لغة البرمجة سي ، كما أنها تندمج مع الكثير من القواعد البيانية مثل ماي إس كيو إل . وجاءت تسميتها تيمنا بفرقة مسرحية بريطانية تدعى مونتي بايثون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches