Menu Close

كيف تطور مبادرتك

كيف تطور مبادرتك

وضع خطة وظيفية
– أظهر البحث أن الأشخاص الذين لديهم خطة مهنية طويلة الأجل هم أكثر لاتخاذ المبادرة ، إن المحترفين الذين يعرفون ما يريدون و أين يريدون الذهاب هم أكثر عرضة لإظهار المبادرة في العمل ، خاصةً عندما يساعدهم الإجراء أو القرار على تعزيز أهدافهم المهنية ، و تطوير هذه الخطة .

– بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه ، قم بدمج أهداف حياتك المهنية مع أهدافك الشخصية ، بحيث يكون لديك شيء تعمل عليه ، (في حياتك الشخصية ، مفتاح تطوير المبادرة هو وضع أهداف شخصية واضحة ، ومن ثم العمل بثبات من أجل تحقيقها.)

بناء الثقة بالنفس
– قد يستغرق الأمر شجاعة وإحساسًا قويًا بالذات لإظهار المبادرة ، خاصةً إذا كنت تخشى أن يختلف الناس مع تصرفاتك أو اقتراحاتك ، أولاً خذ اختبارنا ، هل أنت واثق من نفسك؟ ستعطيك النتائج فكرة جيدة عن مستويات ثقتك الآن. ثم إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، فاتخاذ خطوات لبناء ثقتك بنفسك.

– على سبيل المثال ، حدد أهدافًا صغيرة حتى تتمكن من تحقيق بعض المكاسب السريعة ، و ادفع نفسك إلى القيام بأشياء (إيجابية) كنت خائفًا من القيام بها – فهذا لن يساعدك فقط في بناء ثقتك بنفسك ، ولكنه سيساعدك على بناء الشجاعة لإنجاز مهام أكبر وأكثر فزعًا في وقت لاحق.

– بعض الناس لديهم خوف حقيقي من التحدث أو اتخاذ أي إجراء غير مصرح به بعد من قبل فريق القيادة ، لأنهم يخشون الفشل أو الرفض. إذا كان هذا يبدو مثلك ، يتوجب عليك التغلب على الخوف من الفشل ومعرفة كيفية إدارة مخاوفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches