Menu Close

كيف تحم طفلك

إذا كنت تحم طمولود جديد، فإن غسل الطفل يمكن أن يكون عملاً محفوفًا بالمخاطر.

إليك كيفية جعل وقت الاستحمام بسيطًا وآمنًا وممتعًا.

من المؤكد أن غسل الطفل ليس علمًا صارخًا ، ولكن هناك بعض الاستراتيجيات التي ستجعل العملية أسهل لكليكما.

هل أنت جاهز للفرك ؟ استخدمي هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة حول كيفية تحميم طفلك بأمان.

إذا كان خلقك يتجه إلى الحوض الكبير ، فتأكد من أنه مزود بميزات الأمان مثل أغطية الصنابير (هناك بعض الأغطية اللطيفة هناك) وغطاء مانع للانزلاق في الأسفل.

إذا كنت تستخدم مقعد حمام لطفلك الذي يتراوح عمره بين 5 و 10 أشهر (لا يُنصح به للأطفال خارج هذه الفئة العمرية) ، فتأكد من ثباته ويفي بمعايير هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية (CPSC) – ولا تدع ذلك المقعد يكون بديلاً عن إشرافك.

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن حمام الحمام دافئ (حوالي 75 إلى 80 درجة فهرنهايت) ، بحيث تظل الفتاة دافئة قبل وأثناء وبعد الاستحمام.
اجمع اللوازم الخاصة بك – واحتفظ بها بالقرب منك. لا تريدين الابتعاد – ولا حتى لثانية واحدة – لذا تأكدي من حصولك على جميع مستلزمات العناية بالطفل التي تحتاجينها قبل البدء في غسل طفلك:
منظف ​​لطيف وشامبو خالٍ من الدموع (كلما قل عدد المكونات ، كان ذلك أفضل)
مناشف لتنظيف طفلك (واثنين من المناشف الجافة لتغطية أجزاء جسمه المكشوفة حتى لا تصاب بالبرد أثناء صابونه)
كرات قطنية لتنظيف هذا الوجه الرائع
واقي من الشامبو لحماية تلك العيون من الرغوة (على الرغم من أن هذا اختياري لأن الشامبو يجب أن يكون خاليًا من الدموع)
ألعاب الاستحمام (للأطفال الأكبر سنًا الذين يبحثون عن المتعة أو يحتاجون إلى القليل من الإلهاء عن المهام التي يقومون بها)
منشفة بغطاء للرأس
مرطب لتنعيم البشرة بعد الاستحمام
مستلزمات حفاضات
لباس نظيف لارتدائه بمجرد أن يجف تمامًا

***جهز الماء***

دع طفلك يتسكع في مقعده الهزاز أو سريره أو أي مكان آمن آخر بينما تملأ الحوض ببضع بوصات فقط من الماء (الدافئ وليس الساخن) وبالطبع بعض الألعاب الرائعة. اختبر المياه بمعصمك أو مرفقك (حيث يكون الجلد أكثر حساسية) للتأكد من أنها مناسبة تمامًا لطفلك. (ضع في اعتبارك أيضًا ضبط سخان المياه على 120 درجة فهرنهايت كحد أقصى لمنع الحروق.)

ضع طفلك في الحوض! ضع رأس عسلك على ذراعك ، وتمسك يدك بمؤخرها ، بينما تمسك اليد الأخرى بجذعها بإحكام ، أدخل سمكة الجوبي برفق في الحوض ، وقدميك أولاً. حافظي على ثباتك حتى يشعر طفلك بالأمان.

إذا كنت ستحتفظ برفقتها في الحمام ، فضعها في مقعدها الهزاز بجوار الحوض ، وخفف نفسك ، ثم مد يدها إليها (لا تتدخل أبدًا أثناء حمل طفلك). والأفضل من ذلك ، احصل على مساعدة شريكك في هذا التوازن.

خذها (في الغالب) من الأعلى. تأكدي من أنك تعرفين كيفية تحميم طفلك بالترتيب الصحيح: باستخدام منشفة ناعمة (أو كرة قطنية) وقليل من الماء ، ابدئي بتنظيف وجه حبيبتك وعنقها وأذنيها (يمكن أن يتسبب الفرك في تهيج بشرة طفلك الحساسة للغاية ، لذا كن لطيفًا).

اعمل من الأعلى إلى الأسفل حتى يتم تنظيف المنطقة الأقذر (المعروفة أيضًا باسم الحفاضات) في النهاية – وانتبه للأوساخ في تلك الطيات التي تجمع المواد الخام خلف الأذنين وحول الرقبة. استخدم فقط منظفًا معتدلًا (بدون صابون للبالغين ، من فضلك) على يديه ومنطقة الحفاض ، ما لم تكن البقع الأخرى متقشرة بشكل خاص من غداء اليوم أو البرك الطينية.

احفظ مؤخرتها وأعضائها التناسلية في النهاية ؛ على الرغم من أنه في الحوض الكبير ، يجب أن يكون شامبو بدلاً من ذلك كخطوة أخيرة حتى لا تنقع حبيبتك في الماء (الذي يجفف الجلد) لفترة طويلة.

وبالحديث عن الشامبو ، فإن تلك الأقفال الصغيرة تحتاج إلى الغسيل مرة أو مرتين في الأسبوع فقط ببضع قطرات من الشامبو الخالي من الدموع.

بعد الاستحمام ، ادهن حبيبتك بالمرطب الخالي من العطور والمضاد للحساسية للحفاظ على نعومة البشرة. امنحها القليل من الوقت لتعرية مؤخرتها (يعد الاستمرار لفترة وجيزة بدون حفاض أحد العلاجات الطبيعية لطفح الأطفال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches