Menu Close

كيف تحصل على الدرجة النهائية فى اللغة الانجليزية

كيف تحصل على الدرجة النهائية فى اللغة الانجليزية

أولاً: الكلمات الطويلة التي قد تجد الصعوبة في نطقها ولحفظها تقسم إلى أجزاء، لأن هذه الطريقة تسهل عليك الحفظ لها واسترجاعها.

ثانياً: يجب تكرار الكلمة الواحدة بكتابتها أكثر من مرة، بعد ان تحفظها وتسمعها شفهياً، ويجب ان تعتمد على الذاكرة عندما تكتبها ثم تراجعها بالنظر في الكتاب، لتتأكد من تمكنك من كتابتها بالشكل الصحيح.

ثالثاً: ثم تبدأ بمذاكرة القواعد كلها بشكل مجمع، حتى تتجنب اي خلط بينها، وذلك ان كنت طالب بالصف الثانوي، يمكنك ان تعتمد على الكتاب المدرسي كـ مرجعاً أساسياً لمذاكرتها.

رابعاً: التطبيق على مجمل القواعد بعد مذاكرتك لها مباشرة، سواء بأن تحل أسئلة كتاب أو بالكتب الخارجية، لأن ذلك سيساعد على تثبيتها لك في الذاكرة وسيزيد من درجة الفهم والاستيعاب لها. خامساً: وبعدها مذاكرة القصة وذلك عن طريق تحويلها إلى سؤال وجواب.

خامساً: وبعدها مذاكرة القصة وذلك عن طريق تحويلها إلى سؤال وجواب.

– حل جميع أسئلة الترجمة التي تتضمنها الامتحانات للثانوية العامة بالسنوات السابقة والمتاحة على الموقع الالكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم للتدرب عليها، ولتكوين الحصيلة الكبيرة من الكلمات الجديدة، التي من الممكن جداً أن تتكرر في الامتحانات.

– أهمية التركيز على الأزمنة، لأنها هي تعتبر العصب بالنسبة للغة الإنجليزية، وهي أهم جزء في المنهج للصف الثالث الثانوي، وبالإضافة إلى المبني للمعلوم والمجهول والروابط وقاعدةIf .

– اعتمد على أسلوب التأشير أي على وضع الإشارات على الأجزاء وعلى النقاط الأساسية والهامة مع التدوين للملاحظات القصيرة في الهامش، بعد الانتهاء من القراءة مع التأشير فعليك إعادة قراءة ملاحظاتك التي قمت بتدوينها مرة أخرى للمراجعة.

قد يسهل عليك هذا الأسلوب في المراجعة لموادك الدراسية قبل ان تبدأ الامتحان مباشرة، ويتيح لك هذا استغلال أوقات فراغك بين المحاضرات أو الدروس في مراجعتك لهذه الأجزاء الهامة، مما يساعدك على التثبيت لها في ذاكرتك. السؤال: فيجب عليك أن تحدد هدفك من القراءة فيها، مع تحديدك لمجموعة من الأسئلة التي قد أثيرت داخل ذهنك في أثناء المذاكرة، ويستغرق وقت هذه الخطوة 15 دقيقة.

التلخيص:

تكتب خلال هذه الخطوة ملخصاً لأهم الأفكار الرئيسية وكل التفاصيل المرتبطة بها، وذلك بعد الانتهاء مباشرة من القراءة، وقد تستغرق هذه الخطوة حوالي 20 دقيقة.

الشرح:

يجب عليك أن تشرح جميع المعلومات التي قد قرأتها لنفسك أو لأحد من زملائك أو لأي شخص، شرط أن يكون هو قد قرأ الكتاب، حتى يتمكن معك من التصحيح للأخطاء ولتقييمك، وقد تستغرق هذه الخطوة الهامة 25 دقيقة.

التنبؤ:

وتعتمد هذه الخطوة على التنبؤ بأفكار التي من الاحتمالات والمتوقعة في الكتاب أن تقرأها بصفة عامة أو بموضوع ما، وتعتمد على معلوماتك العامة في ذلك أو المعلومات التي قد شرحها لك المدرس أو المحاضر، وسوف تستغرق تلك الخطوة 10 دقائق.

تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية، بمعنى أنه إذا اجتمع شخص ما من اليونان مع شخص آخر عربي، فإن اللغة التي تكون مشتركة ويفترض أن يتواصلا من خلالها هي اللغة الإنجليزية، ولهذا نلاحظ أنها تعد من المساقات الأساسية التي تدرس في جميع المدارس، بدءاً من الصف الابتدائي.

ونواجه العديد من الأشخاص ممن يجدوا صعوبة في التعلم للغة الإنجليزية وفي دراستها، وعلى الرغم من أنها ليست لغة بالغة الصعوبة، لكن هذا السبب يعود إلى انعدام الإيجاد لخطة جيدة لمتابعته. وسنعرض لكم في هذا المقال الطريقة المثلي دراسة الإنجليزية.

ينقسم المنهج الإنجليزي إلى أقسام ثلاثة القراءة (المطالعة) والتعبير والقواعد ، وسوف نوضح لكم فيما يلي الطريقة لدراسة كل قسم منهم على حدة :

القراءة:

أثناء القراءة في الصف المحافظة على التركيز والانتباه الجيد، وان تنتبه للمعلم دون أي تشتت في أثناء شرحه لأهم الأفكار الرئيسية بالدرس أو بالقصة.

القيام بقراءة القطعة كاملة على دفعة واحدة أولاً، وهذا لمعرفة الأفكار الرئيسية التي فيها وأهدافها، ثم القراءة لكل قطعة على حدة، وذلك لفهم المصطلحات اللغوية ولمعرفة المعاني الغريبة للمفردات التي نراها لأول مرة مع الحفظ لها، ولكي تتعرف على طريقة وضعها بالجُمل واستخدامها في التّعبير.

الإجابة على الأسئلة الموجودة في نهاية القصة أو الدرس شفوي وكتابي، وذلك لأنها ستثبت الأفكار والمعاني في أذهاننا، كما الاكثار من التدرب على الكتابة والتعبير ولو ببعض الجمل البسيطة.

إعداد ملخص عن الدرس أو عن القصة، وذلك يكون بعد قراءتها لأكثر من مرة لتجنبك للفهم الخاطئ. الانتباه إلى الشرح للقواعد اللغوية أثناء القراءة في الدروس.
يجب التركيز والانتباه الجيد للمعلم في أثناء الشرح للقواعد وللأمثلة.

الحل للتمارين المطلوبة على الدرس مباشرة بعد الانتهاء من الشرح.

والمذاكرة لها أولاً بأول وعدم التأجيل لها وذلك تجنب للتراكم، والذي يؤدي إلى الصعوبة في الفهم.

حل الأمثلة والأسئلة الخارجية عن موضوع القواعد نفسها.

الاستفسار من معلمك حول أي صعوبة تواجهك أثناء حلك التمرين وعدم التأجيل للسؤال لاحقاً حتّى لا تنساه.

والتعبير بقراءة العنوان في الموضوع جيداً ليفهمه فهماً صحيحاً.

تحديد العناصر بالموضوع الرئيسي وبالأفكار الهامة التي نريد ان نتحدث عنها.

تقسيم الموضوع لفقرات بحيث انه تحتوي كل فقرة على عدد من الجمل، على ان تكون هذه الجمل مترابطة فيما بينهما وتحمل فكرة واحدة.

استخدام المصطلحات البسيطة المفهومة، مع إدخالك المصطلحات اللغوية الجديدة التي قد تعلمتها خلال الفصل.

مراجعة الموضوع جيداً بعد الانتهاء منه وذلك للتعديل بالأخطاء الإملائيّة، وبعلامات الترقيم وفي القواعد اللغوية، والتي تأخذ عليها بالتأكيد درجة اثناء وضع العلامة النهائية.

الانتباه الى عدد السطور المطلوبة في هذا الموضوع، وينصح بألا يكون كثير جداً.

الابتعاد عن طريقة الحفظ النصي للمواضيع المتواجدة في المنهج، والتعلم من المصطلحات والقواعد. والتعلم من خلال اهتماماتك الشخصية وهناك البعض من الأشخاص الذين يفضلون المتابعة للأخبار الرياضية العربية، وذلك يمكن استبداله بالأخبار باللغة الإنجليزية، فالاستماع الى الأخبار الرياضية المفضلة يمكن لهذا الشخص من تعلمه اللغة بسرعة.

ولأن هذه الطريقة تساعدك على تفعيل عملية التعلم بالطريقة الغير مملة والممتعة، وكذلك هو الحال بالنسبة للبرامج المختلفة مثل الطهي أو الترفيهي أو الديني.

الاستماع إلى الأغاني المفضلة والغناء معها يجد الشخص متعة كبيرة عند استماعه إلى الموسيقى، لذلك يتوجب عليه السماع الى الأغاني بالإنجليزية والغناء معها أيضاً.

إذ يساعدك ذلك على التركيب للجمل ولترسيخها في الدماغ لأنها مرتبطة في ذهنك بلحن الموسيقى، وفي الغالب تكون الأغاني ذاتها معناها يسهل على الشخص ان يحفظها. كما ان سماع الموسيقى يساعد على توفير قدر من الراحة والاسترخاء، وبالتالي يجعل العقول متفتحة حتى تجهزه لاستقبال المعلومات، كما يساعدك التكرار للجمل على حفظها. بالإضافة الى ذلك توجد الكلمات للأغاني على الإنترنت إذ يمكنك ان تأخذها وتترجمها، وهناك أغاني على مترجمة حتى يسهل عليك الحفظ لكلماتها، والمعرفة لمعاني كلمات الأغنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches