Menu Close

كيف تحافظ على شاشه الكمبيوتر والتابلت (التاتش)

كيف تحافظ على شاشه الكمبيوتر والتابلت والموبايل (التاتش)

1- تركيب لاصقة او طبقة حماية :
في ظل التطور وانتشر الاجهزة التقنية الحديثة والتي تعمل بشاشة اللمس , فقد قامت الشركات المتخصصة في هذا المجال بعمل لاصقات حماية للشاشات , ويوجد في الاسواق نوعان من هذه الملصقات الاول يقوم على حماية الشاشة من الخدوش والجروح , والنوع الاخر وهو الافضل يقوم على حماية الشاشة من الخدوش وايضا الحماية من الكسر والنوعان ياتيان بطبقة شفافة و وهناك بعض الانواع تكون بطبقة بها نوع من التظليل .

2- نوع قماش التنظيف :
ان تظيف ومسح شاشةاللمس لاي جهاز هو شئ هام وضروري , ولكن الكثير من المستخدمين يقوم بمسح الشاشة بالمناديل الورقية او انوع مختلفة من الاقمشة دون مراعاة لنوعية ملمس هذه الاشياء , والطريقة المثلى لتنظيف ومسح شاشة اللمس هو استخدام قماش ناعم بلا وبر والذي يستخدم في مسح وتنظيف عدسات النظارات وهو افضل الاشياء في تنظيف الشاشة والمحافظة عليها .

3- غلق الجهاز عند التنظيف :
عند تنظيف شاشة اللمس لاي جهاز يجب غلق واطفئ الجهاز , وذلك لان اللمس المتلاحق للشاشة اثناء التنظيف يعطي اوامر تشغيل مهام و وظائف قد تؤثر على الجهاز بالسلب , وايضا قد تكون قماشة التنظيف بها نوع من البلل الخفيف تتعرض والشحنات الكهربية الموجودة على الشاشة , وعليها يجب اغلق الجهاز عن العمل ع التنظيف .

4- ابعاد شاشة اللمس عن اشعة الشمس :
ان اثر سبل الضرر وتلف شاشة اللمس لمختلف الاجهزة هو التعرض المباشر ولفترات كبيرة لاشعة الشمس , فان اشعة الشمس تقوم برفع درجة حرارة الجهاز بشكل عام , وهو ما يؤثر على الشاشة بالضرر وايضا يضر ببطارية الجهاز نفسه , وعليه يجب عدم ترك شاشة اللمس معرضة لاشعة الشمس نهائيا .

5- عدم الضغط باستمرار على الشاشة :
الكثير من المستخدمين قد يترك الجهاز ذو شاشة اللمس بين الاطفال او احد لا يعرف كيفية العمل على شاشة اللمس فيقومو بالضغط المستمر على الشاشة مما يؤدي الى اجهاد وتلف حساسية الشاشة , وبالتالي مع الوقت يؤدي الى تلف الشاشة بالكامل ولذلك وجب التحذير على عملية الضغط المستمر على شاشة اللمس للمحافظة عليها .

6- استخدام غطاء واقي للجهاز :
ان كل الاجهزة التقنية الحديثة والتي تعمل بشاشة اللمس هي تستخدم في كل مكان في حياتنا وبعد الاستخدام قد نتركه لفترة حتى لو كانت قصيرة بين ممتناول ايدينا وعرضة لتحركاتنا , والذي قد يعرضه للخبط او الخدش مما يؤدي لتلف شاشة اللمس والجهاز بالكامل , والان يتوفر في الاسواق اغطية واقية وحامية تناسب كل جهاز حسب نوعيته وبالتالي نحافظ على الجهاز وايضا على شاشة اللمس التي تعتبر ذات حساسية خاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches