Menu Close

كيف أتعلم رقصة الزومبا

كيف أتعلم رقصة الزومبا؟؟

رقصة الزومبا عبارةٌ عن برنامجٍ للياقة البدنية وفكرة الرقصة مستوحاةٌ من الرقص اللاتيني والتمارين الرياضيّة، وزومبا اصطلاحاً في اللغة يعني التحرّك بسرعةٍ واستمتاعٍ، وبدأت فكرة الرقصة بداية التسعينيات على يد الكولومبي بيريز بيتو، وقد دمج في رقصة الزومبا مزيجاً من الرقص اللاتيني مثل (مرينغة، السالسا، الكومبيا، الريغيتون، مامبو، رومبا والفلامينغو، والايروبيكس)، وقد يدخل في رقصة الزومبا رقصاتٌ من هيب هوب، والبيلي دانس، بالإضافة إلى كونها تمريناً رياضياً تعمل على تنشيط الدورة الدموية وحرق دهون الجسم.

فوائد رقصة الزومبا

رقصة الزومبا فعّالةٌ جداً في حرق الدهون، وبالتالي تعمل على إنقاص الوزن، وتمرين رقصة الزومبا يحرق ما بين 500 إلى 800 سعر حراري في الساعة. الزومبا تقضي على الاكتئاب وتحسّن المزاج وتصفّي الذهن، وذلك لإنها ترفع من مستوى هرمون الأندروفين في الدم وهو الهرمون المسؤول عن السعادة. رقصة الزومبا تعمل على تحسين الدورة الدموية، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وكما أنّها تحافظ على نضارة الوجه، وحيوية البشرة.

الرقصة فعّالةٌ في شدّ عضلات الجسم كافةً، مثل عضلات البطن، والأرداف، والذراعين، وتقوّي عضلات الحوض والظهر، وكذلك تزيد من مرونة الجسم ولياقته.

توفق رقصة الزومبا بين العقل والجسم للعمل متزامنين مع بعضهما.

الزومبا فعّالةٌ في زيادة نسبة الأكسجين في الدم وبالتالي تنشّط أعضاء الجسم الحيوية وتزيد من فعالية عملية الأيض في الجسم.

برامج رقصة الزومبا

زومبا الرئيسية وهو برنامج رقصىة الزومبا الأساسي. زومبا جولد أو الذهبي وهو البرنامج المخصص لكبار السن والمبتدئين وفيه يتم التدريب بشكلٍ أقلَّ من المعتاد.

زومبا تونينق وهي الرقص باستعمال عصيّ الزومبا كأثقالٍ خفيفةٍ خلال الرقص ويهدف هذا النوع لنحت عضلات الجسم وإعطائها الشكل الجميل.

زومبا أكوا وهو البرنامج المخصص لرقص الزومبا في الماء.

زومبا كيدز وهو البرنامج المخصص للأطفال. زومبا إن ذا سيركت أو الزومبا في الحلبة وهو برنامجٌ لدمج الآيروبيكس مع الأجهزة الرياضيّة لمدة نصف ساعة.

شروط رقصة الزومبا

التنفّس عند أداء رقصة الزومبا يجب أن يكون من الأنف عند الشهيق وإخراج الهواء من الفم عند الزفير.

الملابس يجب أن تكون قطنيةً لتمتصّ العرق، والأحذية يجب أن تكون مريحةً وخفيفةً وذات مساماتٍ لتهوية القدمين.

تعلّم رقصة الزومبا الذهاب إلى النوادي المتخصصة بإعطاء دروس الزومبا والمتابعة مع المدرب أو المدرّبة وحضور كافة الدروس.

إذا لم يكن بالاستطاعة الذهاب إلى النوادي فيمكن التعلّم عن طريق أشرطة الفيديو المختلفة لتعليم الرقصة، أو المتابعة عن طريق اليوتيوب مع المدربين المتخصصين بإعطاء الدروس.

تحميل تطبيقات الأندرويد المجانية على الهاتف لتعليم رقصة الزومبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches