Menu Close

كيفية طحن الحلبة

كيفية طحن الحلبة

نحضر حبوب الحلبة ونضعها في مطحنة البهارات الكهربائية، وعدم طحنها في مطحنة حب الهيل، حتى لا تغير طعم البهارات بعد ذلك، وممكن تجنب انتقال رائحة الحلبة وذلك بعد تنظيف المطحنة يطحن القرنفل في نفس الطاحونة.

وينصح بشراء حبوب الحلبة وطحنها في المنزل، واذا قمنا بشرائها مطحونة لابد من التأكد أن لونها واحد، وأن رائحتها ظاهرة، وكذلك التأكد من تاريخ صلاحيتها، لكي نتجنب تلوثها أو أن طعمها تغير نتيجة لسوء التخزين.

طريقة استخدام وتخزين الحلبة المطحونة
الحلبة المطحونة يتم استخدامها كنوع من التوابل، حيت تضاف لكثير من الطعام وخاصة الاطباق الهندية والصينية، وذلك جانب الكاري.

كما أنه يمكن استخدام الحلبة المطحونة مع النشا، والكركم، والكراوية واليانسون والشمر المطحونين، ويخلط الجميع ونضيف اليهم السمسم وبوضع معلقتين على كوب ماء ونضعه على النار، مع التحريك المستمر كي لا تتكتل ثم نرش عليها قرفة حسب الرغبة.

ويتم تخزين الحلبة في علبة محكمة الاغلاق حتى لا تنتقل رائحتها لأي صنف آخر ويغير طعمها، ولا بد أن نقوم بشراء الكمية التي نحتاجها فقط، واذا احتجنا نقوم بشرائها طازجة، كي لا يتغير طعمها أو رائحتها إذا مر عليها وقت طويل أو لسوء التخزين.

مكونات الحلبة المطحونة
تحتوي الحلبة المطحونة على، زيوت طيارة ومنها، سيسكوتريبنات، هيدروكربونية، والكانات، ولاكتونات، وكذلك الفسفور.

وتحتوي كذلك على البروتينات، ومواد دهنية، ونشا، وقلويدات، والترايجونيلين، والكولين، وكذلك زيوت ثابتة، ومود صمغية، ومواد صابونية، ومواد سكرية ذائبة ومنها، الجلاكتوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches