Menu Close

كيفية التخلص من فطريات الفم

كيفية التخلص من فطريات الفم

العلاجات الدوائية

لا تحتاج العديد من حالات فطريات الفم لدى الأطفال للعلاج، وهي من الحالات الصحيّة غير الخطيرة في الغالب، وتزول من تلقاء نفسها مع الزمن، وفي بعض الحالات قد يُفضّل الطبيب وصف أحد مضادّات الفطريّات للتخلّص من العدوى، ومنها ما يأتي:

الجل الفمويّ:

قد يصف الطبيب جل فمويّ يحتوي على أحد مضادّات الفطريّات مثل دواء الميكونازول، ويتمّ تطبيق الجل على المنطقة المصابة في فم الطفل باستخدام إصبع نظيف واتباع ارشادات الطبيب، ويستخدم بعد الرضاعة أو تناول الوجبة، كما يجدر بالأم المرضع تطبيق الجل على حلمة الرضاعة لمنع عودة انتقال العدوى للطفل الرضيع، مع ضرورة غسل منطقة الحلمة قبل الرضاعة.

قطرات الفم:

قد يصف الطبيب قطرات الفم التي تحتوي على دواء النيستاتين عندما يكون جل الميكونازول غير مناسباً للطفل أو عند عدم استجابة حالة الطفل للجل، حيث تقوم الأم بوضع قطرات من الدواء على المناطق المصابة.

الحبوب الفمويّ:

في حال إصابة الأطفال الأكبر سنّاً بفطريّات الفم قد يصف الطبيب أحد مضادّات الفطريّات الفمويّة للمساعدة على التخلّص من العدوى.

العلاجات الطبيعية

هناك العديد من العلاجات الطبيعيّة التي تساعد على التخلّص من مشكلة فطريات الفم لدى الأطفال، وتجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام أحد هذه العلاجات بسبب إمكانيّة احتوائها على عدد من العنصار الكيميائيّ غير المناسبة للطفل، ومن هذه العلاجات ما يأتي:

تناول الأطعمة الغنيّة بالبكتيريا النافعة، مثل لبن الزبادي.

مستخلص بذور الزنباع أو الجريب فروت .

زيت جوز الهند.

صبغة البنفسج البلوريّ.

صودا الخَبز .

زيت شجرة الشاي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches