Menu Close

قنديل البحر البلوري

معلومات عن قنديل البحر البلوري

قنديل البحر البلوري هو احد سلالات قنديل البحر والذي يعرف باللغة الانجليزية بإسم aequorea victoria وأحياناً بإسم the Crystal Jelly . على الرغم من ان هناك العديد من سلالات قناديل البحر والتي يصعب التفريق بينهم عن بعضها البعض إلا ان فروق واضحة تم دراستها من قبل بعض الأبحاث عن اختلافات الحجم وعدد المخالب . في كثير من الأحيان يفضي بعض العينات من الحمض النووي من أجل دفعهم ليكونوا قادرين على تحديد حجم نجاحها .The Aequorea Victoria Jellyfish

الوصف
قنديل البحر البلوري هو عديم اللون وشفاف تقريبا . له فم كبير جدا ومقلص ومخالب قوية . يحتوي هذا النوع على أكثر من 150 مخلب ذات الأحجام المختلفة . هذا هو المكان الذي يحتوي على السم والذي يستخدمه في شل حركة فريسته . مخالب قنديل البحر البلوري هو لزج بحيث يمكنها التقاط الفريسة بكل سهولة . ويمكن أن تختلف في الحجم تبعا للموقع التي تقع فيه ، وقد تصل حجم المخالب إلى أكبر من 3 سم . لديهم تصميم يسمح لهم بالتحرك في مياه المحيطات عن الأنواع الأخرى من قنديل البحر .the Crystal Jelly

التوزيع
يتواجد قنديل البحر البلوري على الساحل الغربي لأمريكا الشمالية وهو من أكثر الأماكن انتشاراً لهذا القنديل ، كما يتواجد على البحر على طول الطريق إلى جنوب كاليفورنيا . انهم كثيرا ما يتواجدوا أثناء السباحة في جميع أنحاء الشاطئ . ومع ذلك ، فإنها يمكن أن تتحرك بسبب الرياح والمياه الجارية .

السلوك
سلوك قنديل البحر البلوري يحتوي على المزيد من السيطرة على تحركاتها في الماء عن العديد من الأنواع الأخرى . ومع ذلك ، فإنه كثيرا ما يتحرك مع حركات الرياح والتيارات المائية على طول الموائل . عادة مايقوم قنديل البحر البلوري بلدغ البشر ولكنها لا تسبب أي ألم حقيقي . في الواقع ، هناك العديد من الأفراد لا يدركون اللدغة حتى خروجهم من الماء والتي تحتاج إلى تناول المضادات من أجل السيطرة على اللدغة وألا ينتج عنها التورم أو الحكة .

التغذية
قنديل البحر البلوري من الكائنات ذات الملمس الناعم ، وهي من أكثر الأنواع شيوعا من المواد الغذائية . ومع ذلك ، فإنها يمكن أن تستهلك العوالق مع مجموعة متنوعة من القشريات . انهم قادرون على استخدام المجسات اللزجة لحقن السم في جسد الفريسة . ويمكن أن يهجم على فريسة حجمها يصل إلى ما يقرب من نصف حجمه . لدى قنديل البحر البلوري القدرة على ابتلاع كل الفريسة لأنهم لا يملكون أي أسنان أو أي قدرة على مضغ . في بطانة المعدة هناك نوع خاص من الانزيم الذي يسمح لهم بكسر الطعام إلى الموارد الخاصة بالتغذية . وهناك أيضا حالات موثقة لأكل لحوم البشر بين قنديل البحر البلوري عندما يصعب العثور على الموارد الغذائية .

التكاثر
يمكن لـ قنديل البحر البلوري ان يتكاثر خلال أي وقت من السنة . ومع ذلك ، فإن درجة حرارة المياه لها تأثير كبير في حجم التيار . وعلى حد سواء يمكن أن يحدث التكاثر الجنسي واللاجنسي لقنديل البحر البلوري ، مما يعني أنها بإمكانها تكوين البيض والحيوانات المنوية .

حالة الحفظ
في هذا الوقت لم تكن هناك أي جهود للمحافظة على قنديل البحر البلوري . في حين أنه من الصعب للغاية الحصول على العدد الصحيح لهذا النوع من قنديل البحر على حد سواء في عددهم في البرية ويعتقد أنها بحجم جيد لإبقائهم على قيد الحياة . في الواقع ، يعتقد أن أعدادهم قد زادت نتيجة لانخفاض الحيوانات المفترسة بما في ذلك الأسماك الكبيرة في المحيطات التي يقيمون فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches