Menu Close

قصص نجاح مشروعات من الصفر

قصص نجاح مشروعات من الصفر

سيلفان جولدمان ، واختراع عربة التسوق
رجل الأعمال الأمريكي سيلفان جولدمان هو مخترع عربة التسوق . ولد سيلفان جولدمان ناثان لعائلة يهودية ، ابن هورتنس (ني دريفوس) ومايكل غولدمان ، في أردمور . والدته هاجر من فرنسا ووالده من لاتفيا . كان والده يعمل في مخازن مختلفة للبضائع الجافة التي تملكها عائلة زوجته ، والتي كانت تقع في الأراضي الهندية حيث ولد سيلفان . تعلم سيلفان تجارة التجزئة من والده وأعمامه ووالدته .

في 4 يونيو لعام 1937 ، عمل سيلفان جولدمان في سلسلة سوبر ماركت هامبتي دمبتي في مدينة أوكلاهوما . بمساعدة ميكانيكي يدعى فريد يونغ ، ، استطاع سيلفان جولدمان تشييد أول عربة التسوق ، حيث صممها من كرسي خشبي قابل للطي . بنى سيلفان جولدمان عربة التسوق مع إطار معدني وعجلات مضافة وسلال من الأسلاك . بينما طول الميكانيكي لهذه العربة وعمل على انتاج كميات كبيرة من عربات التسوق عن طريق اختراع خط تجميع قادر على تشكيل وحام السلك . منحت عربة التسوق لعدداً من براءات الاختراع 2196914 في 9 أبريل 1940 (تاريخ الإيداع: 14 مارس 1938) .

قصة نجاح هوارد شولتز مالك ستاربكس
هوارد شولتز (من مواليد 19 يوليو 1953) وهو رجل أعمال أمريكي . ومن المعروف ايضاً بأنه الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس والمالك السابق للسوبر سياتل . وكان عضوا في مجلس الإدارة في الساحة ، والشركة في عام 1998 ، شولتز هو الذي شارك في تأسيس Maveron ، وهي مجموعة استثمارية ، مع دان يفيتان . في عام 2012 ، صنفت مجلة فوربس شولتز بإعتباره أغنى شخص في المرتبة 354 في الولايات المتحدة ، بثروة بلغت قدرها نحو 1.5 مليار $ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches