Menu Close

قصص عباقره مشهوره

قصص عباقره مشهوره

– لوثار فون ريشتوفين Lothar Von Richtofen

هناك العديد من العباقرة المغمورين الذين لن يحظوا بشهرة كغيرهم بالرغم من اهميتهم ومكانتهم ومنهم ” لوثار فون ريشتوفين ” … هو بطل بارز جدا له دور مميز في الحرب العالمية الاولى .. لوثار فون هو طيار لم يشتهر برغم من انه استطاع ان يتغلب على اكثر من 40 طيارة للعدو وقام بتدميرهم وبرغم من ذلك لم يكتب التاريخ عن لوثر ولم تذكره الا كتب قليله جدا .. لوثر لم يحصل على اي امتيازات ولم يكرمه اي شخص او اي جهه ولم ينال اي امتيازات او تكريمات او جوائز … ولعل كثيرون ارجعوا ذلك الى سبب انه نجى من الموت فلم يلتفت احد اليه فالاشخاص الذين يستشهدون فقط هم من يتكرمون و تعلوا صورهم و جوائزهم .. ولقد استمر لوثار في مهنته كطيار بعد انتهاء الحرب .. وانتهى عمر لوثار بوفاته في عام 1922 .

إيمي جونسون Amy Johnson

كان هناك امرأة تدعى” أميليا إيرهارت ” هي امرأة حصلت من الشهرة على مايتمناه اي شخص واكثر كانت تعمل في مجال الطيران في الثلاثينات اما شهرتها فقد نالتها بعد تسجلها لارقام قياسية في الطيران وعلى الجانب الاخر وتحت عنوان العباقرة المغمورين نجد امرأة اخرى و هي ” إيمي جونسون” هي تلك المرأة المجهولة التي كانت ايضا تحقق ارقام قياسية كمثل اميليا ولكن لم يلتفت اليها اي شخص …. ايمي تعتبر اول امرأة تطير بمفردها مسافة تبلغ حوالي 11 الف ميل وكانت هذه المسافة انتقالا من إنجلترا إلى أستراليا وكان ذلك في عام 1930 … و انتهت حياة ايمي بعد سقوط طيارتها في نهر التايمز ولم يعثر احد على جثتها وبذلك هدرت حياتها ولم تنال اي شئ برغم من عبقريتها .

فيلو فارنزوورث Philo Farnsworth

برغم من اهمية اختراعات حولنا نستخدمها يوميا ولا غنى عنها الا ان هؤلاء الاشخاص الذين قاموا باختراعها لم ينالوا شئ من التقدير او الشهرة .. كثير من المواقع دائما تكتب مقالات طويلة جدا عن مخترعين الهواتف الذكية .. المصباح الكهربائي .. واشياء اخرى كثيرة ” ولكن لم قليل جدا من يذكر اسم مخترع التلفاز الذي لا يوجد منزليخلوا منه مخترع التلفاز هو رجل قام باختراعه وهو عمره لا يتعدى ال 20عام .. في عام 1929 قام فيلو فانزوورث

باختراع التلفاز ولكنه كان بحاجة الى اموال فقام ببيع براءت اختراعه لشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches