Menu Close

قصة جثة فرعون

قصة جثة فرعون

جثة فرعون آية من آيات الله حفظها الله حتى يراها العالمين وهي معجزة باقية للناس حتى يوم القيامة فسبحان الله . دعونا اولا نتعرف اكثر عن من هو فرعون و موريس ، فرعون هو طاغوت طغى و تكبر و تجبر و نادى باانا ربكم الاعلى ، اما موريس بوكاي فهو عالم فرنسي و عبقري الجراحه الاول في العالم و استاذ التشريح .

بسم الله الرحمن الرحيم .. قال تعالى ” فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُون ” صدق الله العظيم “.سورة يونس ” هذه الاية الكريمة سبب اسلام موريس .

قصة جثة فرعون
لقد طلب ” فرانسوا ميتران ” الرئيس الفرنسي الراحل من مصر ان يستضيف مومياء الطاغوت الفرعوني وهذا كان في نهاية الثمانينات ، و طلب من العالم الفرنسي موريس ان يقوم باجراء فحص للمومياء و ترميمها بعد ذلك استقبال مومياء فرعون في فرنسا . عند سلم الطائرة تخير الرئيس الفرنسي افضل الوزراء و كبار المسؤلين الفرنسين لحضور مراسم استقبال فرعون في فرنسا باعتبارة ملك فرعونى مصري . و بعدها تم حمل المومياء بموكب ثم الى جناح خاص و بعدها نقلت المومياء الى جناح خاص بداخل مركز الآثار الفرنسي ، و التف حوله أكبر علماء الآثار في فرنسا و أطباء الجراحة و التشريح و كانوا تحت قيادة البروفيسور موريس بوكاي و عند دراسة مومياء فرعون كان كل العلماء يسعون الى ترميم الجثة بينما كان بينهم موريس يسعى الى اكتشاف ” كيف مات فرعون ” و اثناء فحصة الدقيق للمومياء لانه كان يراها غريبة جدا غير مشابهه لاي جثث الفراعين التي قام بتحنيتها قبل ذلك و عندما قام بفك اربطة التحنيط فوجئ بان يده اليسرى قفزت باتجاه الامام و هذا اوضح له ان من قام بتحنيط يده قام بتحنيطها اجبار على وضع غير وضعها الطبيعي و لم يهدا للعالم موريس بال حتى قام بكل الدراسات حتي توصل الى نتائج و هي ان كانت بقايا الملح العالق في جسد الفرعون بالاضافة الى صورة عظامه المكسورة بدون اي تمزق في الجلد و هذا ظهر بواسطة أشعة إكس و هذا ما اكد لموريس ان فرعون مات غرقا بالبحر و قوة اندفاع المياة هى التي تسببت في كسر عظامه اما عن يده فا اتضح انه كان يمسك بيده شيئ ماء كمثل درع او سيف و عند اندفاع الماء ادى غالبا الى تشنجات في يده ادت الى هذا الوضع الذى لم يتمكن المحنطين الى وضع يده على صدره كباقي الفراعين مما ادى الى وضعها اجبارا ، و لكن الأمر الغريب الذى جعل موريس في حيره من امره ، لماذا جثة فرعون اكثر سلامة من غيرها برغم من انها اصعبهم لانها تم استخرجها من البحر . وعند ذلك ازداد موريس سعادة و قرر اعداد تقرير يوصل الى العالم به نجاحه واكتشافه قصت موت فرعون التي لم يكتشفها غيره بالعالم و هي ” انه مات غرقا ” و عندها جاءه احدهم قائلا له شيئ اذهله ” لا تتعجل مسيو موريس …. فإن المسلمين يعرفون ان فرعون قد مات غرقا بالبحر فان قرانهم الكريم اوضح لهم ذلك منذ قرون عديدة ” و لكن موريس استنكر لذلك بشدة و صرخ في وجهه متعجبا قائلا هذا الاكتشاف لا يتم الا بواسطة تطور العلم الحديث من خلال أجهزة حاسوبية حديثة ذات دقة بالغه ، هذا بالاضافة ان جثة فرعون تم تكتشف في عام 1898، و ايضا البشرية باكملها لم تعلم شيئا عن قيام قدماءالمصريين بتحنيط جثث الفراعنة إلا منذ عقود قليلة فكيف القران بغهم بذلك منذ قرون

جلس موريس بوكاي محدقا ليلة كاملة بمومياء فرعون .. مناجيا نفسه بعد ان قراء كل الكتب السماوية القران و التوراة و هنا توصل ان قرآن المسلمين فقط يتحدث عن نجاة جثة بعد الغرق ” بينما جميع الكتب المقدسة الاخري ” تتحدث فقط عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى عليه السلام بدون ذكر مصير جثمانه ” قرر قراءة التوراه جيدا مرة اخرى فوجد ” فرجع الماء وغطى مركبات و فرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر ولم يبق منهم ولا أحد “. و شرد مفكرا لمذا .. و كيف ..و هل ييصدق ان هذا هو محنط فرعون الطاغوت الذي طارد موسى ؟ و هل حقا محمد رسول المسلمين يعلم هذه الحقيقة منذ الف السنين . و بعد أن قام العلماء بترميم جثمان فرعون أعيد مره اخرى الى مصر ..

اسلام موريس في مصر
بينما موريس ظل حائرا حتى اخذ قرار بالذهاب الى مصر و التحدث مع العلماء المسلمين الذين مسئولين عن مومياء فرعون و قاموا بتشريحها . و كان اول سوال له هناك ماذا اكتشفتوا من نجاة جثة فرعون بعد الغرق … فاحضر احد العلماء له المصحف و قرأ له بسم الله الرحمن الرحيم ” فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون ” صدق الله العظيم ( سورة يونس ) و هنا وقف أمام الحضور وصرخ لقد دخلت الإسلام وآمنت بالقرآن . وعاد موريس بوكاي إلى بلده مسلم و بعدها ظل عشر سنوات يعمل بدراسة القران الكريم و تطابقه مع الحقائق العلمية الحديثه .

و توصل في النهاية الى قول الله تعالى ” لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ” و بعدها قام بتاليف كتاب” القرآن و التوراة و الإنجيل و العلم ” فسبحان من تولف له القلوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches