Menu Close

فيتامين ه المعروف ب فيتامين E

فيتامين ه المعروف ب فيتامين E

عادة ما نحتاج إلى كمية صغيرة نسبيا من فيتامين (E) من أجل تلبية إحتياجاتنا اليومية العادية من خلال تناول مصادره الغذائية الطبيعية، مثل: الزيوت بأنواعها مثل زيت عباد الشمس، زيت الذرة، زيت الزيتون، زيت بذر الكتان، والمكسرات بأنواعها ، وبعض أنواع الفواكه كالأفوكادو، واللحوم والأسماك الدهنية مثل التونا والسردين. ويعتبر نقص فيتامين (E) نادر، ولكنه قد يحدث تحت ظروف طبية ومرضية تسبب سوء إمتصاص له.

ولقد تم وصف فيتامين (E) لفترة طويلة من أجل الوقاية من أمراض القلب والشرايين، ولكن معظم الدراسات الحديثة فشلت حقيقة في إثبات دور فيتامين (E) في الوقاية من أمراض القلب.

لعل فائدة مكملات فيتامين (E) كانت الأفضل في حالات السكتة الدماغية إذ تشير أحدث الدراسات السريرية مؤخرا بأن تناول مكملات  فيتامين (E) قد يقلل من خطر الإصابة بنوع السكتة الدماغية المعنية بنقص الدم للدماغ بنسبة 10% ولكنه يرفع خطر الإصابة بنوع آخر من السكتة الدماغية المعنية بحدوث نزيف بنسبة 22 % مما دفع باحثين إلى الاستنتاج في إحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية لعام 2010  بأنه يجب توخي الحذر الشديد في الإستخدام المفرط لفيتامين (E) والاستخدام العشوائي له

https://www.youtube.com/watch?v=vOgw75rnE34

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches