Menu Close

فوائد نبات البردقوش

فوائد نبات البردقوش

– يساعد على منع الالتهابات التي تصيب الجسم ويخفف من المشاكل الصحية الناتجة عنها مثل الحمى ، الربو ، آلام الجسم ، تشنج العضلات ، إلى جانب تخفيف الصداع النصفي والصداع الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية .

– يلعب دورا مهما في محاربة الإكتئاب وتهدئة الأعصاب والحد من القلق والإجهاد ، كما يحارب الأرق ويتحكم في الرغبة الجنسية الزائدة .

– يعمل على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي ، عن طريق زيادة افرازات إنزيمات الهضم واللعاب ، ويساعد على تهدئة تهيج المعدة ، وطرد الغازات ، وعلاج التهابات المعدة والأمعاء والوقاية منها ، كما يهدئ تقلصات المعدة ويخفف الآلام .

– لديه خصائص تساعد على التخفيف من مشكلة الإسهال والإمساك ، كما يعمل كفاتح للشهية ، يتم تناول 2-4 أكواب من مشروب البردقوش خلال ساعتين للاستفادة من هذ الخصائص .

– يساعد البردقوش على تخفيف الآلام المصاحبة لالتهابات المفاصل ، آلام العضلات والظهر والأسنان بواسطة تطبيقه موضعيا على المناطق التي تعاني من الألم .

– يعمل على تطهير الجسم ومحاربة الفطريات والجراثيم والفيروسات ، وبالتالي يحارب العديد من الأمراض والمشاكل الصحية الشائعة مثل التسمم الغذائي عدوى التيتانوس التي تصيب مناطق الجروح ، الملاريا ، الحصبة ، حمى التيفويد ، الإنفلونزا ونزلات البرد .

– يعمل البردقوش كطارد للبلغم .

– ينظم الدورة الشهرية عند النساء ، ويخفف الأعراض المصاحبة لها .

– يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، عن طريق توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع ، والحد من خطر تصلب الشرايين، وأخطار ارتفاع الكولسترول في الدم؛ حيث أثبتت بعض الدراسات أن انخفاض ضغط الدم وانخفاض مستويات الكولسترول في الدم يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches