Menu Close

فوائد مساج الاعشاب التايلندي

للتدليك التايلندي العديد من الفوائد الصحية ، من خفض التوتر إلى تخفيف التوتر العضلي ، وهو يمكن أن يزيد من الطاقة ، أدناه ، نناقش خمس فوائد صحية للتدليك التايلاندي :

التقليل من الإجهاد والتوتر
يتضمن التدليك التايلندي تحريك الجسم لتخفيف التوتر البدني والعاطفي ، والإجهاد ليس سيئًا بالضرورة ، في كثير من الأحيان ، يمكن أن يكون الإجهاد حافزًا إيجابيًا قد يساعد في دفع الناس إلى الأداء بشكل أفضل وتحقيق المزيد في حياتهم الشخصية والمهنية ، ومع ذلك يؤثر الكثير من التوتر والضغط سلبا على الصحة العقلية والبدنية ، ويمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن أو الطويل الأمد إلى أمراض خطيرة ، بما في ذلك الاكتئاب وأمراض القلب والأوعية الدموية .

يستخدم التدليك التايلندي ضغطًا لطيفًا وتقنيات تمدد لاسترخاء الجسم ، وقد وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن التدليك التايلندي يقلل بشكل كبير من مستويات علامات الإجهاد الموجودة في اللعاب ، وخلص الباحثون إلى أن التدليك التايلندي أكثر فعالية في الحد من التوتر لدى الأشخاص الأصحاء من مجرد الراحة .

تعزيز الطاقة
أظهرت الأبحاث أن التدليك التايلندي يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة البدنية للأشخاص ، فحصت إحدى التجارب العشوائية آثار التدليك التايلندي والسويدي على الأشخاص الذين كانوا يعانون من التعب ، وقد كشفت النتائج أن التدليك التايلندي زاد من الطاقة والتحفيز الذهني ، في حين كان التدليك السويدي أفضل في تحسين الاسترخاء والنوم .

تعتمد تقنية التدليك التايلندي على مفهوم خطوط الطاقة ، يعتقد معظم الممارسين أن هناك العديد من خطوط الطاقة داخل الجسم ، وتتوافق تلك الخطوط مع أجزاء مختلفة من الجسم ، مثل العظام والعضلات والدم والأعصاب ، بعض خطوط الطاقة تؤثر أيضا على العقل والوعي .

تقترح النظرية أن العضلات المشدودة تسبب انسدادًا داخل مسارات الطاقة المختلفة ، هذا الانسداد يقلل من تدفق طاقة الحياة ، مما يؤدي إلى تصلب وألم ومرض ، يستخدم التدليك التايلندي تقنيات مختلفة تفتح خطوط الطاقة لتصحيح تدفق طاقة الحياة .

تخفيف الصداع
وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2015 أن التدليك التايلندي من نوع ” Court-type ” يعد علاجًا فعالًا للأشخاص الذين يعانون من صداع التوتر المزمن ، وقد وجدوا أيضا أن هؤلاء الأشخاص الذين شملتهم الدراسة كان لديهم أيضًا قياسات أقل لصلابة الأنسجة ، والتي قاسها العلماء باستخدام جهاز محمول باليد .

تحفيز الدورة الدموية
يمكن للتدليك التايلندي أن يعزز الدورة الدموية والليمفاوية من خلال استخدام تقنيات التمدد البسيط ، حيث تحفز تلك التمددات التي تشبه اليوجا من الدورة الدموية التي تملأ أنسجة الجسم بالأكسجين ، وهذا يساعد على تعزيز نمو الخلايا وصحة القلب.

درست إحدى الدراسات فوائد تدليك القدم التايلندي لدى الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الأعصاب المحيطية ، وهو أحد المضاعفات الشائعة لمرض السكري ، وقد وجد الباحثون أن هذا التدليك ساعد في تحسين توازن هؤلاء الأشخاص .

إنهم يعتقدون أن هذا يرجع إلى تحسن الدورة الدموية ، والذي بدوره يحفز الجهاز الحسي الجسدي ، وهذا هو النظام الذي يلعب دورا رئيسيا في التوازن .

تحسين نطاق الحركة
يشتمل التدليك التايلندي على امتدادات تشبه اليوجا لتخفيف التوتر وتحسين الدورة الدموية ، إن التدرج اللطيف التدريجي سيعزز مرونة الشخص بمرور الوقت ، مما يسمح بتحسين حركته .

قد يساعد التدليك التايلندي أيضًا على تحسين حركة السائل في المفاصل ، أو السائل الزليلي ، مما يقلل الاحتكاك بين المفاصل ، هذا يمكن أن يحسن حركة المفاصل ونطاق الحركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches