Menu Close

فوائد ماسك الفحم

فوائد ماسك الفحم

يزيل الخلايا الميتة عن البشرة، ويخلّصها من الشوائب الموجودة فيها، ولهذا يدخل الفحم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل المتنوّعة.

يساعد أصحاب البشرة الدهنيّة في التخلّص من مشكلة الزيوت الزائدة التي تعاني منها، وبشكل خاص في فصل الصيف.
يقلّل حجم المسامات الواسعة، والتي تعاني منها شريحة كبيرة من الناس.
يقلّل علامات التقدّم بالسن، مثل التجاعيد، والخطوط البيضاء.
يقلّل من ظهور الحبوب على الوجه، كما يساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء.
يساعد في شدّ الجلد، والتخلّص من الترهّلات.
يقي البشرة من البكتيريا، والجراثيم. يقشّر البشرة، ويخلّصها من خلايا الجلد الميتة، ويسهم في تجديدها. يساعد في استرخاء الجلد وتهدئته.

أضرار الماسك :

قد جاء خلال فوائد و أضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه أنه تكمن أضرار الماسك في أنه يمكن أن يسبب الإمساك للجسم كما أنه استخدامه بشكل دائم يعمل على التسبب في الغثيان والقيء، والأضرار المختلفة الأخرى لذا يجب أن يتم استشارة الطبيب عن نوع الماسك المناسب للفحم قبل أن يتم استخدامه. ويمكن استخدامه عن طريق فتح كبسولتين من الفحم النشط وتخلط هذه الكبسولات من نصف ملعقة من طين البنتونيت ونصف ملعقة صغير من الماء أيضًا ويتم خلط كل هذا للحصول على عجينة ملساء تمامًا، ثم بعد ذلك يتم غسل البشرة جيدًا وتجفيفها. وبعد ذلك يتم وضع هذه العجينة على الوجه وتترك حتى تجف مع مراعاة عدم دهان العجين على الجفون والشفتين أيضًا، وبعد أن تجف العجينة يتم فركها لمدة خمس دقائق بقطعة من القماش، وينصح باستخدام كريم مرطب بعد ذلك وعدم التعرض للشمس، وهذا كان عن فوائد وأضرار ماسك الفحم وكيفية استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches