Menu Close

فوائد ماء الورد للبشرة

***********************************فوائد ماء الورد للبشرة********************************

1-يساعد على تهدئة تهيج الجلد واحدة من أعظم فوائد ماء الورد للبشرة أن له خصائص قوية مضادة للالتهابات، هذه الخصائص يمكن أن تعالج أمراض والتهابات الجلد المتعددة، سواء كان داخلية أو خارجية، وقد يساعد أيضاً على تهدئة آثار الإكزيما أو الوردية.

2-يقلل من احمرار البشرة يتم استخدام ماء الورد كمنتج جمالي على مدار آلاف السنين، لذلك ليس من المدهش أنه يمكنه تحسين لون البشرة، ويقلل من احمرارها، كما أنه قد تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تقليل حب الشباب، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تقليل احمرار الجلد وتورمه.

3- يقلل من التجاعيد إن ماء الورد يساعد على مكافحة آثار الشيخوخة التي تظهر على الجلد، ولهذا السبب فإنه يوجد في العديد من منتجات التجميل المقاومة لـ التجاعيد، لذلك فبالإضافة إلى فوائده في تخفيف تهيج الجلد، يساعد ماء الورد أيضاً على مكافحة علامات الشيخوخة على البشرة.

4-يعمل كـ قابض مسام للبشرة (تونر) توجد لماء الورد خصائص قابضة، مما يجعله مفيداً كـ تونر للبشرة، يمكن وضعه على البشرة المغسولة حديثاً باستخدام قطعة من القطن أو رشه برفق عليها ولكن مع تجنب ملامسته للعيون، ويترك الوجه ليجف قبل وضع كريم الترطيب أو الماكياج.

طريقةتحضير ماء الورد بالمنزل :

1-إزالة بتلات من 6-8 سيقان من الورد. جمع البتلات في إناء كبير.

2- وضع الماء في الإناء حتى يغطي البتلات، تجنبي وضع الكثير من الماء. استخدام الحرارة المنخفضة لتسخين الإناء وبه الورد والماء.

3- وضع الإناء على نار هادئة لمدة 20-30 دقيقة. انتظار البتلات حتى تفقد لونها ويُصبح وردي باهت أو أبيض.

4- إزالة البتلات من الماء وانتظاره حتى يبرد.

5- تخزين ماء الورد في زجاجة أو بخاخ بعيداً عن أشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches