Menu Close

فوائد عسل الحنطة السوداء

فوائد عسل الحنطة السوداء

ـ يحتوي على مضادات الاكسدة، فهو غني بنسب عالية جدا من مضادات الاكسدة، والتي تقوم بدورها انها تمنع الجزيئات التي تكون سبب في تلف الخلايا،.

وهذه المضادات كذلك مفيدة جدا للأوعية الدموية، وتعمل على زيادة الكوليسترول الجيد في الدم ، لذا عند شراء عسل الحنطة نطلب العسل الغني بمضادات الاكسدة.

ـ انه يحتوي على سعرات حرارية عالية، الذي يكون سبب في اكساب الجسم بالطاقة المضاعفة، حيث ان معلقة واحدة من عسل الحنطة السوداء، تحتوي على 64 سعرا حراريا.

ـ ان عسل الحنطة السوداء يعمل على التئام وعلاج الجروح، وذلك لآنه يقوم بامتصاص الرطوبة، وكذلك يقضي على البكتيريا، وكذلك فان به نسبة عالية من السكر ونسبة منخفضة من بي اتش الذي يعمل على عدم نمو البكتيريا داخل الجروح.

ـ انه يعمل على تهدئة السعال، وخاصة السعال الليلي عند الاطفال، والناتج عن عدوى الجهاز التنفسي كنزلات البرد، وهون يكون اكثر تأثيرا من الادوية الاخرى.

ـ انه غني بالحديد الذي يعزز المناعة وكما انه يعمل على الحفاظ على الجسم من الامراض المعدية والاوبئة، كما ان الحديد مفيد جدا وخاصة للسيدات الحوامل.

ـ انه يعمل على تحسين مستوى الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي منع تطور فقر الدم للمستويات الخطرة .

ـ كما انه غني بفيتامين سي وبي، وكذلك البروتينات، والماغنيسيوم والزنك واليود، فهو يعتبر لذلك مطهر قوي جدا وانه لا يفقد صلاحيته ولا خصائصه المطهرة والتي تكون مضادة للبكتيريا، لو تم تخزينه مدة طويلة.

ـ انه وحسب الدراسات انه يعد الافضل والمقوي لعضلة القلب، وذلك لان مركبات الكربوهيدراتية والتي تكون موجودة فيه ، والتي يمتصها بسرعة وسهولة للقلب وبالتالي تعالج الخلل البيولوجي الذي يحدث فيه.

ـ كما انه يتم استخدام عسل الحنطة السوداء في تطهير الكبد وانه يقضي على فيروساته، اوما قد يصيبه من اوبئة، او على الاقل انه يقلل من مضاعفاتها وكذلك اثارها السلبية على صحة الجسم.

ـ كما انه يحتوي على كميات ونسب كبيرة من البوتاسيوم ، الذي اثبتت الدراسات ان البوتاسيوم يساعد في تقوية ودعم صحة الاعصاب والقلب، والعضلات، كما نه يحتوي على البيتين وهو يعمل على تعزيز وظائف الكبد كما يقلل من امراض القلب.

ـ كما ان عسل الحنطة السوداء يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، كما اثبتت الدراسات والتي تساعد في تنشيط الانزيمات الهاضمة، فهو يعمل على توفير بيئة صحية للهضم وتزويد الجسم بالطاقة.

ـ كما ان عسل الحنطة السوداء يعتبر الكالسيوم العنصر الاساسي فيه، ،هو يعتبر المادة الاساسية في تكوين وتقوية العظام والوقاية وعلاج الهشاشة للكبار والصغار، كما انه يفيد في خفض ضغط الدم، كما انه يعمل على تطهير الجسم بالنويدات المشعة واملاح المعادن الثقيلة.

ـ كما ان به نسبة عالية جدا من الفسفور، الذي يكون عنصر اساسي في امداد الجسم بالطاقة الحيوية اللازمة لحياة الانسان، كما ان الفسفور يكون له دور في عملية التمثيل الغذائي، ويعمل على تقوية مينا الاسنان وتنشيط فيتامين بي.

ـ كما انه يعمل على تقليل ضغط الدم لوجود عنصر الماغنيسيوم فيه، ويعمل على تحسين عمل البنكرياس، كما انه يساعد الجسم في اعادة ترتيب الهرمونات خلال سن اليأس، وفترة ما قبل الطمث.

ـ وعلى الرغم من ان عسل الحنطة السوداء غني بكثير من الفيتامينات الا انه يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يعمل على امتصاص هذه الفيتامينات، ، وكذلك نجد المنجنيز يحافظ على عمل الجهاز التناسلي، وكذلك يساعد على خفض الكولسترول في الدم مما يؤدي لعدم حدوث تصلب الشرايين.

ـ نجد اغن الزنك متوافر وبكميات كبيرة جدا في عسل الحنطة السوداء الذي يساعد في فترات الشباب والمراهقة على انتاج خلايا جديدة وكذلك تنظيم الهرمونات، كذلك يعمل على التئام الجروح وانه يقوم العمل بوظائف وقائية للجسم.

ـ ومع احتوائه بالعناصر السابقة والمواد فهو كذلك به عنصر النحاس الذي يقوم بدور كبير بل يشكل اهم عنصر لكي يقوم الانسان بعمله الطبيعي وكذلك نجد النحاس انه يدخل في عمليات تكوين الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches