Menu Close

فوائد شوربة ثمار البحر

فوائد شوربة ثمار البحر

توفير العناصر الغذائية الأساسية للجسم
تعتبر المأكولات البحرية مصدر طيعي للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين د وفيتامين ب1 وب 3 وب12 والبيوتين ، كما أنها توفر طاقة صحية للجسم وتحسن من عملية التمثيل الغذائي وتزيد من التركيز .

كما أن بعض أنواع الأسماك مثل السلمون تعتبر مصدر غني من مصادر فيتامين أ التي يعمل على تحسين صحة العين والجهاز المناعي ، كما أنها تحتوي على فيتامين د الذي يعمل تحسين صحة العظام ويعزز كفاءة الجهاز المناعي وتساعد على نمو الخلايا .

تحسن صحة القلب
تعتبر المأكولات البحرية من المأكولات منخفضة الدهون المشبعة والغنية بالبروتين ، كما أنها مصدر أساسي للأحماض الدهنية أوميجا 3 والمعروفة بفوائدها الهامة لصحة القلب والأوعية الدموية ، وعلى الرغم من توافر مكملات زيت الأسماك في السوق إلا أن الأطباء يفضلون تناول المأكولات البحرية الطازجة للحصول على تلك الأحماض من مصادرها الطبيعية .

تقلل الألم بوجه عام
لقد أثبتت الأبحاث أن تناول المأكولات البحرية يقلل من الألم في الجسم بوجه عام وآلام التهاب المفاصل بشكل خاص .

تحافظ على صحة العين
أثبتت الأبحاث أن الأحماض الدهنية أوميجا3 الموجودة في ثمار البحر تساعد على تقليل احتمالات الإصابة بالتنكس البقعي ، وتعزز الرؤية الليلية وتحافظ على صحة العين بوجه عام .

تعزز صحة الجلد
يساعد تناول المأكولات البحرية على الحفاظ على رطوبة الجلد ، مما يجعل البشرة تتوهج وتشرق بشكل طبيعي ، كما وجدت بعض الأبحاث أن زيت السمك يساعد في منع انتشار حب الشباب في البشرة .

يعزز قوة الدماغ

تساعد أحماض الأوميجا3 الموجودة في الأسماك على الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر عند التقدم في العمر ، كما أنها تساعد على نمو دماغ الأطفال بشكل سليم ، كما أثبتت الأبحاث أنها تحسن من القدرات الإدراكية للسيدات المسنات .

مفيدة في فترة الحمل
إن تناول المأكولات البحرية له فوائد إيجابية في فترة الحمل ، لأنه يساعد على نمو الجنين وتطوره بشكل طبيعي ، كما أنه يقلل من احتمالات الولادة المبكرة .

تكافح الاكتئاب
أظهرت بعض الأبحاث وجود علاقة بين نقص أحماض أوميجا3 في الجسم والإصابة بالاكتئاب .

تحسن جهاز المناعة
إن زيادة تناول أحماض أوميجا3 الدهنية يحسن من صحة الجهاز المناعي ، كما أن مادة السلينيوم الموجودة في المأكولات البحرية تعتبر واحدة من مضادات الأكسدة القوية المعروفة بفائدتها في تعزيز صحة الجهاز المناعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches