Menu Close

فوائد شرب الماء للبشرة

فوائد شرب الماء للبشرة

– يساعد الماء على التخلص من السموم، كما أنه يجعل البشرة ناعمة ورطبة، فيحافظ على الكولاجين في الوجه، وهو أحد العوامل المهمة في حماية البشرة من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة.

– يساعد شرب الكثير من الماء على التخلص من حب الشباب والبثور، مما يجعل البشرة أكثر صفاء ونعومة.

– يساعد الماء على تطهير البشرة وتنظيفها ويجعلها أكثر نضارة وحيوية

– حماية البشرة من الجفاف وتقشير الجلد، حيث يعمل الماء على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة وصحة ومرونة، وينصح الكثيرين بإضافة العسل أو الليمون إلى الماء الدافىء وشربهم على معدة خالية عند الاستيقاظ في الصباح، ليقضي علي السموم ويريح المعدة فينعكس إيجابيا على لون البشرة ويقلل من ظهور الحبوب والبثور على الوجه.

– ظهر نوع جديد من الحميات الغذائية ويسمى برجيم الماء، الذي يعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء للتخلص من الترهلات في البشرة ويقوم بشدها بعد خسارة الدهون ويجب تناول غذاء صحي متوازن لتزويد الجسم بالطاقة والعناصر الهامة.

– يعمل شرب الماء الكثير على توازن نسبة الحموضة في البشرة فلا يحدث التهاب للجلد أو تنمو البكتيريا المعدية والتي تتسبب في الإصابة بأمراض جلدية التي تولد الشعور بالحكة.

– يقلل من ظهور علامات تقدم السن مثل التجاعيد والخطوط الصغيرة حول العينين، و يخفف من آثار الندب ويساعد على التئام الجروح بشكل أسرع دون وجدود التهابات لمرونة البشرة وسلامة الخلايا فيها.

– يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين أداء الخلايا والأجهزة العضوية فيه، فتتخلص من كل السموم خارج الجسم مبعدة الأضرار عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches