Menu Close

فوائد زيت الورد

فوائد زيت الورد

يحارب حب الشباب ويحسن بشرة الوجه
يحتوي زيت الورد على مغذيات قوية تعزز الجلد بالمغذيات الأساسية وتحسن صحته ، ووفقًا للخبراء قد يكون حب الشباب مؤشرًا على وجود نقص ترطيب وتغذية في الجلد ، كما يميل الجلد المصاب بسوء التغذية أيضًا إلى إفراز الكثير من الزيوت ؛ مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب ؛ لذا فإن استخدام زيت الورد يمنع كل تلك المشاكل حيث يساعد في تقليل نسبة المسام الواسعة ومنع البثور ، ويمكنك استخدامه بوضع القليل منه على قطعة قطن بيضاء ومسح الوجه به وتركه على الأقل 15 دقيقة قبل غسل الوجه كالمعتاد .

يمكنك أيضًا استخدام الزيت كمرطب لمكافحة جفاف الجلد ، ولكن بما أنه قد يجعل بشرتك تبدو دهنية فيمكنك استخدامه بنفس الطريقة السابقة قبل النوم ب20 دقيقة وإزالة الزيت الزائد بواسطة قطعة من القطن قبل النوم مباشرة ، كما يمكنك أيضًا مزج زيت الورد مع حمض الهيالورونيك ، وهو مكون معروف بأنه مرطب رائع للبشرة .

ومن المثير للاهتمام أن زيت ثمر الورد يمكنه أيضًا علاج البشرة الدهنية ؛ لأن البشرة الدهنية عادة ما تفتقر إلى حمض اللينوليك ، وبما أن زيت الورد غني بهذا الحمض الدهني ، فإنه يمكن أن يعتني بهذه المسألة ، ومع ذلك ننصحك باستشارة الطبيب أولًا قبل استعماله في حالة البشرة الدهنية .

لديه خصائص مضادة للشيخوخة
تحفز الفيتامينات الموجودة بالزيت إنتاج الكولاجين الذي يحارب الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة خاصة حول العينين، كما يحتوي الزيت أيضًا على الليكوبين ، والذي له العديد من الخصائص التي تساهم في تجديد خلايا الجلد وعلاج بقع الداكنة في البشرة .

يساعد في تفتيح البشرة
يمكن استخدام زيت الورد لتفتيح لون بشرتك بشكل عام ، وبما أنه مفيد بشكل خاص في علاج البقع الداكنة ؛ فيمكن أن يساعد في تحسين وتوحيد لون البشرة ، حيث تعمل خصائصه المتنوعة في تقليل حجم المسام والهالات السوداء تحت العين وتفتيح البشرة ، ويمكنك ببساطة استعماله عن طريق خلط 2 أو 3 قطرات من زيت الورد مع قطرة من زيت جوز الهند وتدليك بشرتك بها كل يوم حتى تحصلي على النتيجة المرجوة .

يساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة
يمتلك زيت الورد خصائص مضادة للالتهاب تساعد في علاج الالتهاب والألم الناجم عن الأكزيما ، كما أنه يرطب البشرة ويحافظ على مرونتها وحيويتها من الجفاف ، ويمكنك استعماله عن طريق تنظيف البشرة أو المنطقة المصابة بالماء وترك البشرة لتجف طبيعيًا ثم يتم وضع ثلاث قطرات من الزيت على قطعة قماش نظيفة ناعمة أو قطعة قطن ومسح البشرة بها وتركها لتجف أو يتشرب الجلد الزيت ، ويمكنك تكرار الأمر يوميًا قبل أخذ الحمام اليومي .

ولعلاج مرض الوردية يمكنك مزج بضع قطرات من زيت الورد مع زيت بذرة العنب أو زيت اللوز ووضعه على المناطق المصابة كل صباح قبل الاستحمام ، ويمكن استخدام نفس العلاج أيضًا لعلاج فرط تصبغ والتقرّن الشعري ، كما يساعد وضع زيت الورد على الطفح الجلدي لتهدئته وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهاب .

يساعد في شفاء الحروق والكدمات ويخفف من علامات التمدد
بفضل خصائص زيت الورد المضادة للأكسدة يمكنه التعجيل في استعادة حالة الجلد الطبيعية بعد الحروق والكدمات والجروح ، كما أن وجود الأحماض الدهنية الأساسية يمكن أن يمنع حدوث الندوب .

عادة ما تحدث علامات التمدد عند حدوث نقص في الكولاجين في البشرة ، لكن عند امتصاص البشرة لزيت الورد فإن الأحماض الدهنية الأساسية تحفز إنتاج الكولاجين وترطب البشرة ، حيث يتم تحويل الأحماض الدهنية إلى بروستاجلاندين مما يحفز تجديد خلايا البشرة ويحمي من علامات التمدد .

يمكنك استعماله عن طريق وضع قطرات بسيطة على المناطق المصابة بالحروق أو الكدمات أو الجروح أو علامات التمدد أو التصبغ أو الكلف ثم القيام بالتدليك البسيط للمنطقة لبعض الوقت قبل ترك الجلد ليتشرب الزيت .

يمكن أن يساهم في علاج آلام المفاصل
يعد زيت الورد علاج شعبي لآلام المفاصل ، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن مسحوق الورد يمكن أن يساعد في تخفيف آلام المفاصل دون أي آثار جانبية ، وعلى الرغم من أن الدراسة تتحدث فقط عن فوائد المسحوق إلا أن تجارب الأفراد أكدت أن الزيت أيضًا فعال في تخفيف الألم عند استعماله عدة مرات في اليوم بسبب الأحماض الدهنية التي تساعد في مكافحة الالتهابات ، ومع ذلك يجب عليك استشارة الطبيب قبل استعماله لذلك الغرض .

يحسن من صحة الشعر والرموش والأظافر
بما أن زيت الورد مصدر ممتاز للأحماض الدهنية الأساسية ؛ فإنه يمكنه تقوية أظافرك وحمايتها من الكسر عند وضعه على أظافرك مرة واحدة في الأسبوع ، كما يستطيع إصلاح بصيلات الشعر ويصلح فروة الرأس التالفة وينشطها ويعزز نمو الشعر الصحي ويرطبه ويمنع جفافه .

ومن المعروف أن مظهر الرموش الأكثر طولًا وكثافة يزيد من جاذبية منظر العيون ؛ لذلك يمكنك استعمال زيت الورد بوضع من ثلاث إلى خمس قطرات على قطعة قطن نظيفة ووضعها برفق على منطقة الرموش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches