Menu Close

فوائد زيت النارجيل للشعر

فوائد زيت النارجيل للشعر

يعتبر زيت النارجيل من أغنى الزيوت التي تحتوي على العديد من الفوائد المتمثلة في الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر ، ويمكننا توضيح تلك الفوائد المتعددة من خلال الآتي :

– يعتبر زيت النارجيل أفضل مستحضر تجميلي لتقوية وتغذية فروه الرأس ، كما انه يوفر الترطيب الكامل لخصلات وبصلات الشعر ، بالإضافة إلى أنه واقي مناسب للبكتيريا والجراثيم التي قد تصيب الشعر وتؤدي إلى تساقطه.

– يساعد زيت النارجيل بشكل كبير في الحفاظ على حيوية وصحة الشعر ، ولذلك هو من أفضل الزيوت التي يفضل استخدامها في فصل الصيف ، حيث أنه يقي الشعر من أضرار أشعة الشمس المرتفعة.

– يحتوي زيت النارجيل على فيتامين E الذي يعمل على إصلاح التلف بالشعر بعد القيام باستخدام الصابغات أو أجهزة كي الشعر المختلفة.

– يعالج زيت النارجيل مشاكل تقصف الشعر التي تظهر في خشونة الشعر وعدم حيويته وتساقطه واللون الباهت في مظهره ، لذلك يفضل استخدام ذلك الزيت في عمل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر المقصف.

– كما انه يستخدم كعلاج للتخلص من جفاف الشعر والقشرة الناتجة عن القيام بغسله بمياه ساخنة أو لاستخدام مجففات الشعر بشكل مستمر أو لتغطيته لفترات طويلة ، بالإضافة إلى إمكانية استخدام كمرطب للشعر بعض الاستحمام ، حيث أنه يباع كزيت طبيعي أو على هيئة مستحضرات طبية مثل الكريم.

– يقي زيت النارجيل فروه رأسك من الحشرات الضارة مثل القمل والصيبان ، كما يفيد في تكثيف الشعر الخفيف والمقصف ، كما انه يساعد أيضا على التخلص من مشكلة التجعد التي تسبب مشاكل للكثير من الفتيات عند رغبتهم في الخروج من المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches