Menu Close

فوائد زيت الزنجبيل للشعر

فوائد زيت الزنجبيل للشعر

يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس
إن العناصر الغذائية التي تساعد على نمو الشعر تصل إلى فروة الرأس عن طريق نظام من الشعيرات والأوعية الدموية المنسوجة بإحكام في فروة الرأس ، وتحسن الدورة الدموية يساعد على ضمان حصول جريب الشعر على كمية وافرة من الدم مما يجعل الشعر ينمو بشكل صحي ، ويعتقد منذ زمن طويل أن الزنجيل يساعد على زيادة الدورة الدموية وتنشيطها مما يزيد من تدفق الدم في فروة الرأس وتنشيطها ، وهذا بدوره يساعد على تحسين وظيفة بصيلات الشعر ويجعل الشعر ينمو .

يساعد في مكافحة الجذور الحرة
يحتوي الزنجبيل على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية تسمى الجانجرول ، وهذه المادة تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تضر بصيلات الشعر مما يؤدي لإبطاء نمو الشعر والتسبب في تكسره .

يحارب قشرة الشعر
يتميز الزنجبيل بخصائصه المطهرة التي تساعد في تهدئة وعلاج مشاكل فروة الرأس مثل القشرة التي يمكن أن تسبب الحكة وحك فروة الرأس وخدشها يمكن أن يؤدي لتلف الشعر وتكسره ، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل الأساسي إلى شامبو الشعر للاستفادة من خصائصه المضادة للقشرة .

يقلل من الالتهابات
يمكن استخدام الزنجبيل لعلاج التهابات فروة الرأس المختلفة والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر .

يغذي الشعر
إن الزنجبيل غني بالفيتامينات والمعادن وهي نفس المعادن الموجودة في الشعر مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور ، ويحتوي الزنجبيل أيضًا على أحماض دهنية تسبب لمعان الشعر ، ويمكنك استخدام قنع الزنجبيل لترطيب شعرك واستعادة لمعانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches