Menu Close

فوائد زيت الخروع الجامايكي الأسود للبشرة

فوائد زيت الخروع الجامايكي الأسود للبشرة

الأحماض الدهنية أوميغا 9 في زيت الخروع الأسود الجامايكي تسهم في صحة الجلد. أنها تساعد في علاج الالتهابات والمشاكل الناتجة مثل حب الشباب. والأهم من ذلك أن خواصه المضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في التئام العديد من الإصابات مثل الديدان القوباء. تحقق هنا من بعض فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي المذهل.

يساعد في علاج حب الشباب
الأحماض الدهنية أوميغا -9 في زيت الخروع الأسود الجامايكي تساعد على علاج حب الشباب. يمكنك تنظيف وجهك باستخدام زيت الخروع . وكل ما تحتاجه هو منشفة ، زيت الخروع الأسود الجامايكي النقي ، ومياه تبخير ساخنة.

طريقة الاستخدام

صب كمية سخية من الزيت على راحة يدك.

افرك الزيت بين أصابعك لتسخينه.

ثم التدليك بلطف على وجهك. هذا يعمل تطهير وتنظيف رائع.

اتركي الزيت و انقعي المنشفة في تبخير الماء الساخن.

امسح الزيت على وجهك بلطف باستخدام المنشفة. كرر هذا مرة أو مرتين. يجب أن تزيل المنشفة الأوساخ (وحتى المكياج) بها.

في حالة شعور وجهك بالجفاف بعد هذا العلاج ، صب بضع قطرات من زيت الخروع على أطراف أصابعك وتدليك على وجهك. وهناك كمية صغيرة جدا القيام به.

كرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

يساعد علاج تشقق الشفاه
هناك طريقة بسيطة يمكنك استخدام زيت الخروع الأسود الجامايكي لعلاج شفاهك المتشققة .

تحتاج إلى ما يلي :

– 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع الجامايكي ، وملعقة كبيرة واحدة من شمع العسل والزبدة ، و 5 قطرات من الزيت العطري الذي تختاره.

طريقة الاستخدام

تخلط المكونات الثلاثة الأولى في وعاء وتذوب الخليط على نار هادئة .

بعد أن يصبح الخليط متجانسًا ، أخرجه من النار وأضف الزيت العطري.

يمكنك الآن صب الخليط في حاويات بلسم الشفاه الفارغة.

انتظر حتى يبرد ويستعمل على شفتيك.

مكافحة علامات الشيخوخة
مع وجود زيت الخروع الأسود الجامايكي فلا داعي للقلق كثيرًاتجاه علامات التقدم بالعمر . حيث له خصائص مرطبة ممتازة وتمتصها البشرة جيدًا. يساعد زيت الخروع الجامايكي أيضًا على ترطيب وجهك ، مما يمنحه مظهرًانضراً ومتألقاً .

طريقة الاستخدام

نظفي بشرتك بلطف باستخدام منظف لطيف. ثم تجفيفه بمنشفة نظيفة.

باستخدام كرة القطن ، قم بإزالة أي آثار للمنظف قد تكون تركت وراءك.

اسكبي القليل من زيت الخروع في راحة يدك وضعيه بلطف على وجهك ، وخاصة تدليك المناطق المصابة (مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة). يمكنك العمل من الحواف الخارجية لعينيك وصولاً إلى المنطقة الداخلية المجاورة لأنفك.

كرر مرتين في اليوم. يشير الخبراء إلى أن استخدام الزيت قبل وقت النوم يمكن أن يكون له أقصى الفوائد.

يساعد في علاج الالتهابات
تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا في زيت الخروع الأسود الجامايكي في علاج التهابات الجلد. ومن الخصائص المدهشة حول لزيت الخروع أنه يوقف انتشار البكتيريا.

زيت الخروع الأسود الجامايكي طبيعي وخالي من المواد الاصطناعية ويمكن أن يمتصه الجلد مباشرة. أنه يعزز الدورة الدموية وتدفق الدم كذلك. إن استخدام كمية صغيرة من زيت الخروع الأسود الجامايكي جنبًا إلى جنب مع قليل من صودا الخبز في المنطقة المصابة يمكن أن يبعث على الارتياح الشديد في حالة الشامات أو الخراجات أو أظافر أصابع القدم والفطريات.

إن تناول زيت الخروع يوازن أيضًا بين بكتيريا الأمعاء ويقلل من السموم العالقة – مما قد يتسبب في تطور الفطريات. يعمل هذا العلاج أيضًا بشكل جيد على إصابات الخميرة وحروق الشمس والقوباء الحلقية.

التخلص من الندوب
يعتبر زيت الخروع الأسود الجامايكي أحد الطرق الموثوقة لإزالة أنسجة الندبة. إن تطبيق الزيت على الندبة سيؤدي إلى تثبيط نمو بشرة جديدة ، وسيساعد بدوره على ظهور ندبة دائمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches