Menu Close

فوائد زهرة التوليب

فوائد زهرة التوليب

-وعلى الرغم من استخدامها لأغراض الزينة ولكنها بدأت تحظى بشعبية كبيرة في المجال الطبي فلها خصائص مدرة للبول ، وهي أفضل علاج للسعال والبرد ، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، وتستخدم لعلاج آلام الجيوب الأنفية ، والحمى والصداع ، كما يُستخلص من أزهار نبات التوليب زيت التوليب العطري ، يعمل على رفع الحالة المزاجية للفرد ويساعد في علاج التوتر والاكتئاب.

-خلال الحرب العالمية الثانية ، تغلب الهولنديون على ندرة الطعام من خلال تناول زهور التوليب والتي تعتبر طعامًا صحيًا ومغذيًا ، في أفغانستان ، يؤكل التوليب لاكتساب القوة ، وفي بريطانيا يعتبر طبق التوليب المحشي طبقًا خاصًا ومميزًا.

-يدخل التوليب في صناعة مستحضرات التجميل ، تستخدم مستخلصات التوليب في العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة ، وكما أن الاستخدامات التجميلية لها هي الأفضل للبشرة الحساسة والجافة ، وتستخدم في صناعة الكريمات المرطبة ومستحضرات اليد وتدخل في صناعة العطور ، والمخمريات وبعض أنواع البخور .

-ومن المعروف أن زهور التوليب علاج ممتاز لدغات الحشرات وسعات النحل والحروق والطفح الجلدي ، لأنها تعطي راحة سريعة ولها تأثير مهدئ ، يتم وضع الزهور في الماء الساخن ووضعه بعد البرودة على الطفح الجلدي أو لسعات النحل والحشرات سريعًا يساعد في علاج التهيج .

-يمكن تطبيق الزهور ووضعها على الخدود لعلاج التهيج وإزالة بقع الوجه .

-يساعد زيت التوليب على التخفيف من مشاعر القلق والتوتر بعد يوم طويل مرهق ، كما أنه يساعد على رفع المعنويات والتخفيف من الاضطرابات المزاجية والاسترخاء ، في مياه الاستحمام الدافئة يمكنك أيضًا إضافة حوالي 4-5 قطرات من الزيت في حوض الاستحمام بالمساء أو في الحمام الليلي والجلوس بداخله لعلاج التوتر والقلق والإجهاد، كما يساعد في التخفيف من علاج اضطرابات النوم.

-يمكن أيضًا تطبيق الزيت موضعيًا لعلاج الندبات والتجاعيد المبكرة ومناسب جدًا للبشرة الجافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches