Menu Close

فوائد حب الملوك العديدة

حب الملوك

يساعد حب الملوك على تخليص الأمعاء من البكتيريا والجراثيم، خاصة تلك التي تتواجد في نهاية القناة الهاضمة، وتعتبر هذه الحبوب منظفاً طبيعياً للقولون إذ تساعد على تخليصه من السموم العالقة.

ويساعد حب الملوك على علاج الإمساك المزمن بفضل خصائصه الملينة، كما يساعد على مكافحة البواسير وبشكل فعال، ولكن يجب الانتباه هنا إلى عدم استعمال حب الملوك النيء، بلي ذاك الذي تعرض لمعالجة مناسبة.

2- التخلص من الشامات
من الممكن للمعجون المصنوع من جذور حب الملوك والماء الدافئ أن يساعد على تخليصك من الشامات والزوائد الجلدية. فبعد تطبيق هذا المعجون موضعياً على الشامات، تتساقط الزوائد الجلدية بشكل تدريجي مع الوقت.

3- مكافحة اليرقان
يساعد الجزء الخارجي من جذور حب الملوك عند تناوله بعد معالجته بشكل خاص على تحسين قدرة الجسم على التخلص من الافرازات الصفراوية من الكبد والمثانة، وبالتالي مكافحة اليرقان واصفرار الجلد.

4- التخلص من القيح
يساعد حب الملوك على تخليصك من القيح أو الصديد المتراكم في مناطق معينة من الجلد عند تطبيق معجون خاص مصنوع منه على الجلد بشكل خارجي ولعدة مرات على مدى عدة أيام.

طريقة تحضير حب الملوك
إذا كنت تخطط للاستفادة من حب الملوك لأي من الأغراض المذكورة أعلاه، فعليك أن تنتبه إلى أن حب الملوك سام ويجب استعماله بطريقة خاصة، وهذه هي طريقة نزع السموم من حب الملوك تبعاً للطب الهندي:

قم بنقع حب الملوك الطازج في الماء لمدة ليلة كاملة.
بعد ذلك قم بإزالة القشرة الخارجية عن الحبة.
قم بإزالة جزء من لب هذه البذور.
أحضر وعاء وضع فيه قليلاً من الحليب وضعه على النار حتى يصل درجة الغليان.
ثم قم بوضع الحبوب في قطعة قماش خاصة وقم بتغطيسها في الحليب الساخن.
اترك الحبوب في الحليب الساخن مدة 3 ساعات على الأقل مع تسخين الحليب كلما بدأ يبرد.
ثم قم بإخراج الحبوب من الحليب وتجفيفها جيداً، ثم ضعها في الشمس حتى تجف تماماً.
محاذير ومخاطر
رغم فوائد حب الملوك العديدة، إلا أن هذه الحبوب سامة بطبيعتها، لذا يجب الحذر عند استعمالها، وهذه بعض أهم المحاذير والمخاطر التي عليك إدراكها:

إياك واستعمال أي معجون مصنوع من حب الملوك موضعياً على الجلد إذا ما كان المريض يعاني من نزيف أو فيه جروح أو فيه شعور بالحكة أو الحرقان.
مع أن حب الملوك مفيد للبواسير عند دهن معجون مصنوع منه عليها، إلا أن عليك تجنب استخدام هذا المعجون في حال كان هناك نزيف في منطقة الشرج والبواسير.
إن استعمال الحبوب التي لم تتم معالجتها وإزالة السموم منها من حب الملوك قد يتسبب في المضاعفات التالية: إسهال، دوار، حرقان في البطن، تقرحات في الفم، تشنجات قوية، تقيؤ.
يجب تجنب حب الملوك تماماً من قبل النساء الحوامل والمرضعات، فهذه الحبوب قد تسبب الإجهاض لدى الحوامل وإسهالاً مزمناً لدى الوليد الذي يرضع من ثدي الأم.
تجنب استعمال حب الملوك قبل الجراحة أو بعدها.
لا يفضل استعمال حب الملوك في حال تواجد أي من الأعراض أو الأمراض التالية: الام في البطن، التهاب بطانة الرحم، مرض الارتداد المعدي المريئي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches