Menu Close

فوائد بذور المورينجا

فوائد بذور المورينجا

تعمل على رفع المناعة في الجسم
وقد وجدت الدراسات أن هذه البذور لها خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للفيروسات الطبيعية ، ربما بسبب احتوائها على تركيز كبير من فيتامين ج ، فضلاً عن مضادات الأكسدة المختلفة التي يمكن أن تعزز مقاومة الجسم .

تساعد في إنقاص الوزن
بعض الأشخاص يتناولون بذور المورينجا كمساعد لفقدان الوزن لأنها غنية في الألياف الغذائية . فإن تناول بعض هذه البذور سوف يساعد كذلك على الإحساس بالامتلاء ، مما يقلل من الرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية أو الإفراط في تناول الطعام .

تساعد في الحصول على قسط كافي من النوم
واحدة من الاستخدامات الأكثر شعبية لهذه البذور هو استخدامها كمساعد للنوم . تشير التقارير إلى أن الأشخاص الذين ينقعون بذور المورينجا في الماء لمدة 15 دقيقة ثم يشربون هذا الماء قبل النوم يتمتعون بنوم أكثر راحةً ، ويشعرون بالنشاط بصورة أفضل في الصباح .

يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم
بما أن هذه البذور تحتوي على الكثير من الزنك فمن المعروف أنها تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض خطر الإصابة بالسكري .

تساعد في تحسين ضغط الدم
تحتوي المورينجا على البوتاسيوم ، والذي يمكن أن يعمل بمثابة موسع للأوعية وتخفيف الضغط على حركة القلب والأوعية الدموية بأكملها .

العناية بالبشرة والشعر
يساعد كل من البوليفينول ، الفلافونويد والمعادن المختلفة التي تحتوي عليها المورينجا على تعزيز صحة البشرة ، بالإضافة إلى قوة ومتانة الشعر .

الوقاية من الأنيميا
تحتوي المورينجا على مستويات مدهشة من الحديد ، كما أن هذه البذور قادرة على تعزيز الدورة الدموية ومنع أعراض فقر الدم .

رفع مستويات الطاقة
إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الطاقة ، فإن تناول كمية جيدة من الكربوهيدرات والبروتين يعد طريقة ممتازة ، وهذه البذور غنية بكل هذه العناصرالغذائية .

فوائد أخرى
نظرًا للخصائص العظيمة للمورينجا المضادة للبكتيريا والفطريات ومكافحة الشيخوخة ، يمكن أن تساعد بذور المورينجا في تنظيم الكوليسترول في الدم ، ومنع الضعف الجنسي ، وتحسين صحة القلب والدماغ والكبد والعين . هذه البذور تساعد أيضاً في علاج القرحة وآلام المفاصل وتحسين الهضم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches