Menu Close

فوائد اليانسون النجمي

فوائد اليانسون النجمي

المساعدة في منع الإمساك
على الرغم من أن اليانسون النجمي يستخدم كتوابل ونادراً ما يستخدم بكميات كبيرة ، إلا أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية المفيدة لأي شخص ، يمكن استخدام القليل منها في طعامك ، يعد اليانسون النجمي من الوسائل المهمة لمنع الإمساك ، فسبب الإمساك عدم قدرة البراز على الحركة لذلك فالمياه والألياف الغذائية تسهل عملية حركة البراز وتمنعه تمامًا .

طارد للبعوض
أظهرت الدراسات الحديثة أن مركبًا موجودًا في اليانسون النجمي ، وهو أنيثول anethole ، الذي يعمل كمبيد حشري فعال خارج الجسم ، ولكن أيضًا عند تناوله وهذا فريد من نوعهحيث أن العديد من المواد الطاردة تتطلب تطبيق على الجلد حتى تعمل ، ولكن استهلاك اليانسون النجمي يساعدك على عدم التعرض للعض من البعوض والحشرات الأخرى ، لأنه يحتوي على خصائص مبيدات الحشرات ، والاستهلاك المنتظم لليانسون النجمي يجعلك مقاومًا للحشرات .! وهي شيء مرحب به في المناخات المدارية التي تعاني من لدغات الحشرات على مدار السنة .

الرضاعة الطبيعية
تواجه الأمهات الجدد أحيانًا صعوبة في إنتاج الحليب بعد ولادة المولود الجديد ، خاصةً إذا تم الولادة عن طريق الولادة القيصرية أو إذا كان طفلها الأول ، في هذا الوقت يمكن استخدام بعض العلاجات لتحفيز إنتاج الحليب ، ومن المعتقد أن مركب أنيثول يطرد الدوبامين والذي يُعرف بأنه يحول دون إطلاق البرولاكتين (وإنتاج الحليب) مما يعزز من إنتاج الحليب لدى الأم .

تخفيف أعراض انقطاع الطمث
أثناء بداية انقطاع الطمث وبعده تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بشكل كبير وتكون فترة مؤلمة لدى النساء ، لا توجد حاجة فعلية لتلك الأعراض لأن العلاج يكون ببدائل الإستروجين ، وفي نفس الشيء يمكن للأطعمة ذات الخصائص الاستروجينية أن تقدم مساعدة لا تقدر بثمن في إدارة الأعراض ، مثل اليانسون النجمي فيمكن أن يساعد إضافة المزيد من هذه التوابل على الوجبات الغذائية أو تناوله كمشروب ساخن يوميًا أن يخفف من أعراض انقطاع الطمث بسن اليأس .

المساعدة على الحماية من الأنفلونزا
بينما تحتوي معظم الفواكه والخضروات على كميات سخية من مضادات الأكسدة التي تعزز مناعتك وتقلل من خطر العدوى ، ومع ذلك ، فإن اليانسون النجمي يفعل كل هذا بالإضافة إلى آلية أخرى مدهشة تمامًا ، وذلك بفضل وجود مركب يعرف باسم حمض شيكيميك Shikimic acid ، وحمض الشيكيميك هو مكون هام يستخدم في تصنيع لقاح الانفلونزا ويحتوي اليانسون النجمي على أعلى تركيز لهذا المركب طبيعيًا ، وهذا هو السبب في أن الوجبات الغذائية التي يتم وضع الكثير من اليانسون النجمي فيها يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإنفلونزا .

النوم الجيد
يمكن أن يكون الأرق أو عدم النوم نتيجة لأشياء كثيرة ، ولكن في كثير من الأحيان يكون التوتر والقلق هما السببان الرئسيان ، وذلك لأن القلق يسبب زيادة في مستويات الأدرينالين ، مما يؤدي إلى تأثير تحفيزي يمنع النوم ، ويساعد اليانسون النجمي على تعديل مستويات بعض هذه الناقلات العصبية والهرمونات ، والتي بدورها تؤدي تهدئة الدماغ ، واستهلاك اليانسون النجمي ليلًا يساعد في منع الأرق والنوم .

الخصائص المضادة للفطريات
يحتوي مركب أنيثول الموجود في اليانسون النجمي على خصائص مضادة للفطريات ، والتي يمكن استخدامها موضعيًا في صورة زيت لعلاج التهابات الجلد ، ولعلاج عدوى الخميرة المهبلية وهي من الأمور التي تسبب عدم الراحة والإحراج. ، ويمنع اليانسون النجمي النمو المفرط وتكاثر الكائنات الفطرية .

تدفق الدم
يعمل اليانسون النجمي على إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء مما يحسن من الدورة الدموية .

يعزز صحة العظام
اليانسون النجمي غني بالكالسيوم وهو من العناصر المهمة لصحة العظام حيث يؤدي نقص الكالسيوم إلى تطور مرض هشاشة العظام ، وفقدان العظام ، هذا مهم بشكل خاص عند النساء بعد انقطاع الطمث ، اللائي يتعرضن لخطر إصابات العظام مع فقدان التأثير الوقائي للإستروجين على عظامهن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches