Menu Close

فوائد الهلابينو للرجيم

فوائد الهلابينو للرجيم

الفلفل الحار موجود بعدة سلالات وأنواع، فنجد الفلفل الحار الأحمر أو الأخضر، يكون له القدرة في حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد، وذلك إذا اتبع نظام غذائي يومي يحتوي عليه، ونختصر اهميته للرجيم في الآتي:

1ـ يعمل على عدم الشعور أو الرغبة لتناول الطعام، سواء بكميات زائدة عن الحاجة، أو في أوقات غير مناسبة.

2ـ تناول القليل من الفلفل الحار الشعور بالجوع الشديد.

3ـ يعمل على زيادة الطاقة بنسبة عالية، فبالتالي يعمل على خفض الرغبة لتناول الأطعمة المالحة، و الأطعمة الحلوة والدسمة، لأن يوجد به مادة الكابسيكين، وهي التي تمنحه مذاقه الحار.

4ـ يعمل على الحماية من تشكيل الجذور الحرة المسببة للسرطانات في الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة.

5ـ يعمل على تجنب تناول الوجبات الخفيفة، أو تناول السعرات الحرارية غير الضرورية قبل العشاء، وذلك لأن حساء الفلفل الحار على البقاء في حالة شبع لفترات أطول.

6ـ يساعد على تقليل إفراز الإنسولين الطبيعي في الجسم، لأنه ينظم مستويات السكر في الدم.

7ـ يحتوي على كثير من الألياف الطبيعية، مما يجعله يحد من الشهية على الطعام، وكذلك بسبب تأثيره في افرازات الغدة الدرقية، والتي تؤثر على هرموني الأدرينالين، والدوبامين المسؤولين عن التحكم بالشهية.

8ـ يزيد من سرعة حرق الدهون، وذلك لأنه يرفع معدلات الأيض في الجسم.

9ـ يجعل ممارسة النشاط الرياضي يؤثر وبشكل كبير في اختزال الدهون المكتنزة في الجسم، لأن تناول الفلفل الحار يزيد من سرعة معدل حرق الغذاء، وكذلك رفع معدل استهلاك الاوكسجين.

تناول الهلابينو ضمن الوجبات الغذائية
ـ يستخدم في السلطات وذلك بإضافته إلى السلطة بشكل عام، ولابد من وضع معلقة من زيت الزيتون ضمن مكونات السلطة وذلك للتخفيف من مذاقه الحار في الطعام.

ـ يتم إضافته إلى الفلفل الأخضر، والطماطم واللذان يكونان غنيان بالمعادن وذلك الأطعمة تزيد من فعاليته وقوته العلاجية، وكذلك بالإضافة إلى البقوليات على اختلاف أنواعها الغنية بالبروتين، وذلك لكونها تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة.

ـ استخدامه كنوع من التوابل بعد تجفيفه ويضاف إلى الوجبات اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches