Menu Close

فوائد النوم المبكر للأطفال الصغار

فوائد النوم المبكر للأطفال الصغار

1- يوجد العديد من الفوائد في النوم بالنسبة للأطفال الصغار فيساهم النوم المبكر في المحافظة على الصحة النفسية والبدنية للطفل.

2- كما أنه يعزز من النمو السلم للأطفال خلال فترة الليل يحفز الجسم هرمون النمو على العمل ومن ثم زيادة وزن الجسم بشكل طبيعي ونمو الطفل بشكل طبيعي هو الأخر، كما يقى الأطفال الصغار من الكثير من المشاكل التي تحدث في تلك الفترة والتي من بينها قصر القامة.

3- يعمل على تقوي القدرات العقلية عند الأطفال الصغار ويساهم أيضا في تنشيط الذاكرة ويصبح الطفل أكبر قدرة على تلقي المزيد من المعلومات عند الاستيقاظ مبكرا وبعد أخذ قسط كافي من الراحة طوال فترة الليل، كما يعمل على وقاية الطفل من العصبية الشديدة التي من الممكن أن يتعرض لها في حالة تقليل ساعات النوم أو النوم خلال ساعات الليل المتأخرة.

4- كما أن الكثير من السيدات سوف يلاحظ أن الأطفال قد أصبحوا أكثر عقلانية وهدوء عند النوم فترة كافية على مدار اليوم وخاصة في حالة النوم المبكر والاستيقاظ المبكر.

5- النوم المبكر من الأشياء التي تساهم بشكل كبير في مكافحة الوزن الزائد أو حالات السمنة المفرطة التي قد يعاني منها البعض خلال فترة الطفولة، فنجد أن الكثير من الأطفال يقدمن على تناول المزيد من الوجبات المختلفة خلال فترة الليل بالإضافة إلى الإقدام على الوجبات السريعة والوجبات الغير صحية خاصة خلال فترة الليل.

6- كما أن تلك الطريقة من الطرق الطبيعية المتبعة للمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية كما يقى الطفل من التعرض إلى الكثير من المشاكل الصحية والتي من بينها الجلطات والسكتات الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية.

7- كما أن الأطفال الذين ينامون 9 ساعات في اليوم لا يعرضون أنفسهم إلى الأذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches