Menu Close

فوائد الموز قبل التمارين الرياضيه

فوائد الموز قبل التمارين الرياضيه

1- الموز هو مصدر من مصادر الطاقة، لأن الموز يحتوي على كمية جيدة من الكربوهيدرات لهذا ينصح بتناول الموز بمقدار حبتان من الموز قبل أداء التمارين الرياضية.

2- الموز يساعد على الاستشفاء العضلي، لهذا فهو من الأطعمة التي ينصح يتناولها لمن يمارس التمارين الرياضية، للتخلص من أي تمزق في العضلات بسبب عنف التمارين الرياضية، كما أن الموز يساهم في زيادة حجم الكتلة العضلية.

3- الموز من العناصر الغذائية التي تحتوي على البوتاسيوم، وهذا العنصر يقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي في الجسم، وبالتالي يساعد الجسم على التحمل بشكل أفضل للمجهود الذي يبذل بسبب التمارين الرياضية.

4- احتواء الموز على عنصر البوتاسيوم يساعد على تنظيم ضربات القلب، وجعل الأكسجين يصل إلى الدماغ، بالإضافة على تنظيم الماء في الجسم، وكل هذه الأمور تعطي الجسم القدرة العالية على التغلب على الشعور بالإرهاق الذي يرافق التمارين الرياضية.

5- لقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول موزتين قبل أداء التمارين الرياضية، يساعد الجسم في عمل تمارين رياضية لمدة 90 دقيقة.

6- يساهم الموز في تقوية العظام وذلك لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم، الذي يقلل من عنصر الصوديوم الموجودة في الجسم، وبالتالي يساهم على تقوية العظام، وخاصة أن الصوديوم هو العنصر الذي يضعف العظام، كما أن البوتاسيوم يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام وبالتالي يقوم بحماية العظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches