Menu Close

فوائد الموز الأخضر

فوائد الموز الأخضر

تحسين امتصاص المغذيات
يمكن أن يحسن الموز الأخضر من صحة القولون بشكل عام ، وذلك بفضل الأحماض الدهنية القصيرة المشبعة . وقد وجدت الأبحاث أن هذا النوع من الأحماض الدهنية يمكن أن يحسن قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ، وخاصةً الكالسيوم .

يساعد الموز الأخضر في تنظيم ضغط الدم
كما هو الحال مع الموز الأصفر الطبيعي ، فإن الموز الأخضر يحتوي على نسبة عالية جدًا من محتوى البوتاسيوم ، وهو معدن أساسي في الجسم . يعمل البوتاسيوم كعامل لتوسيع الأوعية ، مما يعني أنه يمكنه خفض التوتر والضغط على الأوعية الدموية والشرايين . هذا الانخفاض في ضغط الدم يمكن أن يساعد في الوقاية من حالات مثل : التصلب الشرياني والنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

يساعد في عملية الهضم
على الرغم من احتواء الموز الأخضر على مستوى عالي من النشا المقاوم فإن هذا يجعله أكثر صعوبة في الهضم ، فهناك كمية جيدة من الألياف في الموز ، وهذا يعني أن تناول الموز الأخضر أفضل من عدم تناول أي فواكه مماثلة ، يمكن للألياف أن تساعد على الحركة التمعجية للجهاز الهضمي وتوازن مستويات البكتيريا في الأمعاء ، ومنع الإمساك والانتفاخ ، عندما يؤكل باعتدال .

يعزز التمثيل الغذائي للجسم
المواد الغذائية الموجودة في الموز الأخضر يمكن أن تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي من خلال توفير قاعدة مستقرة ومركبة للكربوهيدرات التي توفر الطاقة . وهذا بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة ، يمكن لهذه الثمار تسريع عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم .

التحكم في مستويات السكر في الدم
يوجد في الموز الأخضر فيتامين B6 وهو متوفر بمستويات عالية ، ومن المعروف أن هذا فيتامين معين للمساعدة في تنظيم السيطرة على نسبة السكر في الدم . يمكن للألياف الموجودة في هذه الموز الأخضر أن تساعد أيضًا في منع إفراز الإنسولين في الدم ، وهو أمر جيد بالنسبة لمرضى السكر .

يساعد الموز الأخضر في تنظيم مستويات الكوليستيرول
ومن المعروف أن الألياف الغذائية الموجودة في هذا الموز تعمل على تنظيم الكوليستيرول الزائد عن طريق إزالتها من الشرايين والأوعية الدموية ، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية ، وكذلك أمراض القلب التاجية .

يساعد الموز الأخضر على فقدان الوزن
قد يكون من الصعب على الجسم أن يهضم النشا المقاوم في هذا الموز ، ولكن من المعروف أنه يعمل على تسريع عمليات حرق الدهون في الجسم ، وهذا سوف يجعل الجسم يشعر بالشبع بشكل أسرع ، وبالتالي تقليل الإفراط في تناول الطعام وتناول الوجبات الخفيفة التي لا داعي لها .

بعض الوصفات الصحية بالموز الأخضرعصير الكركم والمانجو والموز الأخضر
1 كوب من قطع المانجو ، طازجة أو مجمدة

1/2 ملعقة صغيرة من الكركم

1/2 كوب حليب اللوز غير المحلى

الطريقة :

إضافة جميع المكونات إلى الخلاط ومزجهم حتى يصبح الخليط ناعم ودسم .

مشروب مسحوق الكاكاو بالموز الأخضر
1 كوب ماء بارد

1 ثمرة موز أخضرمجمدة

2 ملعقة مسحوق الكاكاو

2 ملعقة زبدة اللوز

1 ملعقة صغيرة قرفة

مكعبات ثلج صغيرة الحجم

الطريقة :

الجمع بين جميع المكونات في خلاط حتى يتجانس المزيج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches