Menu Close

فوائد المشاركة في ماراثون

فوائد المشاركة في ماراثون

العديد من الفوائد الصحية

بالإضافة إلى مساعدتك في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه، هناك الكثير من الفوائد الصحية الأخرى للمشاركة في ماراثون. الجري سوف يقوي قلبك ويضمن التدفق الفعال للدم والأكسجين في جميع أنحاء الجسم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية، التمرين هو أحد أفضل الطرق لتخفيض ضغط دمك بشكل طبيعي إذا كان أعلى من المعدل الطبيعي ويمكن أن يساعد في مراقبة ارتفاع الكوليسترول في الدم. يعمل الجري أيضًا على تحسين نظام المناعة لديك، وبالتالي فإن وظائف جسمك أكثر فعالية وكفاءة في محاربة الجراثيم.
الحد من الأمراض

بالنسبة للنساء، يمكن أن يساعد الجري في الواقع على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسكتة دماغية، يوصي العديد من الأطباء اليوم بالركض للأشخاص الذين هم في المراحل الأولى من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، وقد ثبت أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية، من خلال مساعدة الشرايين على الحفاظ على مرونتها وتقوية القلب، يمكن تقليل فرص الإصابة بنوبة قلبية بشكل كبير.
فقدان الوزن

الجري هو واحد من أفضل أشكال التمارين الرياضية لفقدان أو الحفاظ على وزن ثابت، ستجد أنها وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية الزائدة وأنها ثاني أكثر التمارين فعالية من حيث السعرات الحرارية التي يتم حرقها في الدقيقة.
الجري يعزز من الثقة بالنفس

ليست كل مزايا الجري مادية، يمكن للجري أن يوفر دفعة ملحوظة لثقتك واحترامك لذاتك، من خلال تحديد الأهداف وتحقيقها، يمكنك المساعدة في منح نفسك شعوراً أكبر بالتمكين مما يجعلك تشعر بسعادة أكبر.
الجري لديه القدرة على القضاء على الاكتئاب

عندما تكون مكتئبًا، فإن آخر شيء تريده على الأرجح هو النهوض والركض، ومع ذلك، ستجد أنه بعد بضع دقائق فقط من الركض، سيبدأ عقلك بإفراز الهرمونات التي تعمل بشكل طبيعي على تحسين حالتك المزاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches