Menu Close

فوائد المر الحجازي

فوائد المر الحجازي

علاج التهابات الجهاز التنفسي
يخفف المر من التهابات الأجزاء العلوية في الجهاز التنفسي مثل التهابات الجيوب الأنفية وكما أنه يعالج البرد والزكام وترشيح الأنف والتعب والإجهاد كما أنه له خواص للتخلص من بحة الصوت وتنقيته .

مضاد حيوي فعال للجسم
يعمل المر الحجازي كمضاد حيوي يعالج الجروح والحروق ويمنع من الالتهابات كما يساعد في تطهير الجسم وإزالة السموم ويمكن استخدامه في حالات النفاس والدورة الشهرية ، كما أنه يقتل البكتيريا الضارة ويعالج حالات التهاب المثانة والبواسير وتقرح الجلد .

المحافظة على صحة الجهاز الهضمي
يحافظ المر على صحة الجهاز الهضمي ككل بداية من الفم واللثة وحتى الأعضاء الداخلية في الجهاز الهضمي فهو يقيء من تقرحات الفم والمعدة والأمعاء ، ويعالج مشاكل القولون ويقضي على الغازات ، ويعالج حالات النحافة لأنه فاتح للشهية .

الاستخدام التجميلي
يمكن استخدام المر الحجازي في العلاج التجميلي للبشرة فهو يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها ، ويعالج الخطوط الدقيقة ويساهم في التخلص من الحبوب والبثور ويقضي على الروائح الكريهة خاصة في مناطق تحت الإبط .

طريقة استخدام المر الحجازي
يتم نقع المر مع الماء الساخن وشرب المنقوع على مراحل خلال اليوم الواحد ، كما أنه يعالج الالتهابات المختلفة يتم التمضمض بالمنقوع لعلاج حالات التهابات اللثة ، ويمكن أيضًا نقعه مع زيت اللوز وتركه مدة أسبوعين واستخدام في أغراض التجميل وترطيب البشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches