Menu Close

فوائد الكركم للمرأة

فوائد الكركم للمرأة

يقلل من آلام الحيض
تعاني النساء من متلازمة ما قبل الحيض والتي تتضمن عددًا من الأعراض مثل الاكتئاب وآلام المعدة ، وقد أظهرت الدراسات أن الكركمين في الكركم يساعد على تخفيف هذه الأعراض بسبب خصائصه المضادة للالتهاب ، كما يساعد الكركم على الحد من المشاكل المتعلقة بانقطاع الطمث مثل السخونة والاكتئاب وزيادة الوزن وضعف صحة العظام ، كما أنه يساعد على تخفيف الاختلالات الهرمونية خلال انقطاع الطمث .

تخفيف آلام بطانة الرحم
بطانة الرحم هو مرض تنمو فيه بطانة الرحم خارج الرحم ، وتظهر الأبحاث أن الكركمين في الكركم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات يساعد على تنظيم الهرمونات ويوقف نمو بطانة الرحم .

يساعد في علاج PCOS
متلازمة المبيض المتعدد الكيسات أو متلازمة تكيس المبايض هي اضطراب هرموني شائع عند النساء ، حيث يتم تكوين العديد من الأكياس غير الضارة في المبيض ، والتي يمكن أن تؤدي إلى اختلالات هرمونية وقد تؤدي أيضًا إلى مرض السكري ومشاكل القلب وغيرها من الأمراض ، وتساعد مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهاب في الكركم في علاج متلازمة تكيس المبايض من خلال خفض مستويات السكر في الدم والتحكم في أعراض ما قبل السكري .

الحد من التهاب المسالك البولية
التهاب المسالك البولية (UTI) شائع في النساء ويتميز بحرقان أثناء التبول ، ولون البول الغامق والحاجة المتكررة للتبول مع بعض الأعراض الأخرى ، والكركمين في الكركم له خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للالتهابات التي يمكن أن تساعد في الحد من الألم والالتهاب في المسالك البولية .

يساعد في علاج الأمراض المنقولة جنسيا
أعراض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي لدى النساء هي إفرازات مهبلية غير طبيعية ، والتهاب في الأعضاء التناسلية والطفح الجلدي والقروح … إلخ ، والكركمين في الكركم يعمل على قتل الميكروبات التي تسبب العدوى التناسلية ، وله خصائصه المضادة للفيروسات التي تساعد في الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا .

يمنع أمراض القلب
الكركمين في الكركم يساعد على الحماية ضد العديد من الأمراض القلبية الوعائية ، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والتخثر في حماية القلب .

تقوية العظام
يقال إن الكركمين يزيد من كثافة المعادن في العظام ويحمي العظام من فقدان المعادن بسبب ما تتعرض له المرأة من انقطاع الطمث أو تناول الأدوية .

تقليل أعراض متلازمة القولون العصبي
الكركم يقلل من أعراض متلازمة القولون العصبي مثل المغص والإمساك وآلام البطن والإسهال وما إلى ذلك ، والتي يقال إنها ناجمة عن الاختلالات الهرمونية لدى النساء ، كما يساعد الكركم أيضا على تحسين الهضم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches