Menu Close

فوائد القريص الصحيه عموما

فوائد القريص الصحيه عموما

علاج اضطرابات الجهاز الدموي أو الدوري
يحتوي القريص على بعض العناصر والمركبات التي تعمل على التخلص من النزيف والحد منه لهذا فهو من النباتات التي تستخدم لغزارة الطمث.

يتم استخدام نبات القريص مجفف بشكل مباشر أو عن طريق شرب مغلي أوراق القريص للتخلص من ألم الدورة الشهرية والحد من نزيف الدورة وكذلك الحد من نزيف القولون.

فوائد القريص في علاج مشاكل الجهاز الهضمي
يتم استخدام نبات القريص في علاج العديد من مشاكل المعدة والأمعاء خاصة أنه يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم والتخلص من حرقة المعدة والتقليل من تهيج القولون العصبي.

كذلك يحتوي نبات القريص على كمية وفيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والتخلص من الإسهال والإمساك والغازات وغيرها من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي.

فوائد القريص في علاج الحروق
أحد فوائد القريص المتعددة هي القدرة على علاج الحروق وخاصة الحروق من الدرجة الأولى، يكون ذلك من خلال استخدام ملعقة كبيرة من نبات القريص مع ملعقة الماء ويخلط جيدًا ويتم وضعه على أماكن الحروق فهو يحتوي على مواد مهدئة تعمل على تقليل الشعور بالألم والالتهاب.

فوائد القريص في علاج الحساسية
نبات القريص من النباتات التي لها قدرة فائقة على التخلص من أعراض الحساسية وقد أثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة على أن نبات القراص المجفف يتم استخدامه في تقليل أعراض حمى القش لنسبة وصلت إلى 60% من المجموعة المشاركة في الدراسة.

يحتوي نبات القراص على مضادات الهيستامين التي لها القدرة الرهيبة على علاج جميع مشاكل الجفاف ولهذا فهو يعتبر من أفضل أنواع الأعشاب التي تستخدم لعلاج الحساسية.

فوائد القريص للتخلص من التهابات اللثة
أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن نبات القراص يمكن أن يستخدم لعلاج مشاكل اللثة والتخلص من ألم اللثة ونزيف اللثة والالتهابات التي تصيب اللثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches