Menu Close

فوائد القرنفل

فوائد القرنفل

يخفض ضغط الدم المرتفع
يتألف من سلسلة من المركبات التي لها دور كبير في تصفية الشوائب من الدم مثل مادة الأوجينول التي لها صفات مقابلة للبكتيريا والجراثيم، التي تعمل منع تكاثر الفطريات والبكتيريا التي تُسبب إرتفاع ضغط الدم.
يساعد في تمديد وبسط الأوردة الدموية، وذلك من شأنه أن يقلل من الضغط وإعادته لمستواه الطبيعي؛ لأنه يتركب من مواد فعالة تعمل على الحفاظ على الصفائح الدموية.
بالإضافة إلى ذلك يقف في وجه الأمراض والعلل التي قد تنشأ نتيجة للإصابة بضغط الدم المرتفع والتي من أهمها تليف الكبد.

يحسن صحة مرضى الضغط والقلب
يسهم بشكل فعال في الوقاية من أمراض القلب التي قد تصيب مرضى الضغط ويساعد في حماية عضلة القلب وتقويتها، إذ أنه يتركب من مواد مضادة للأكسدة قوية وذات تأثير سريع تقوم بتزويد القلب بكل ما يتطلبه من مواد مقوية لها.
يمنع إصابة القلب بالنوبات الفجائية التي قد تصيبه، وتعمل على رفع الضغط إلى حد كبير والتي من الممكن أن تؤدي إلى موت المريض.
يحافظ مغلي القرنفل على قوة الشرايين ويعوق انغلاقها وتصلبها، بسبب دوره الكبير في خفض الكوليسترول والشحوم الضارة التي تتكون في الأوعية مما يمنع علو الضغط ويجعله طبيعيًا.
يستعمل كدواء واقي للقلب وحمايته من الأمراض حتى يتمكن من القيام بوظائفه لأنه يتركب من مركبات فعالة ونشطة لها دور كبير في الحفاظ على صحة القلب، ومنع إصابته بالتهاب الشغاف القلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches