Menu Close

فوائد العنزروت للجسم

فوائد العنزروت للجسم

1- المساعدة على الحد والتخفيف من الأعراض المصاحبة لعلاج السرطان الكيماوي
طبقا للكثير من الدراسات العلمية التي أجريت على عشبة العنزروت فإن هذه العشبة قادرة وبشكل جيد على التخفيف من الإسهال والغثيان والتقيؤ المصاحب للعلاج الكيماوي، وهذا عن طريق حقن العشبة في الوريد بالإضافة لبعض الأعشاب الصينية الأخرى.

2- تقليل مستويات السكر في الدم
عشبة العنزروت بالإضافة لبعض الأعشاب الأخرى قادرة على تقليل نسبة السكر في الدم وسرعة إستجابة خلايا مرضى السكر للأنسولين.

3- الحد من أعراض الحساسية الموسمية
المداومة على تناول مستخلص عشبة العنزروت لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أسابيع يساعد وبشكل كبير على الحد من أعراض الحساسية الموسمية مثل العطس والكحة وسيلان الأنف.

4- حالات فقدان السمع
طبقا لبعض الدراسات العلمية فإن عشبة العنزروت يمكن إستخدامها في حالات فقدان السمع مع الأشخاص الذين تعرضوا لهذا الأمر فجأة أو تعرضوا لصوت عالى زيادة عن الحد المسموح، والعلاج بالعنزروت يكون بأخذ مستخلص النعزروت لمدة عشرة أيام.

5- علاج أعراض الذبحة الصدرية
تناول مستخلص عشبة العنزروت ثلاثة مراث يوميا لمدة إسبوعين فقط يمكن أن يساعد على الحد من إحتمالية الإصابة بألام في الصدر والمساعدة على تحسين صحة وكفاءة القلب.

6- مساعدة الرياضيين على تحسيين أدائهم
تناول عشبة العنزروت مع ستة أعشاب علاجية أخرى يساعد وبشكل فعال على تحسين أداء الرياضيين.

7- زيادة معدل الهيموجلبين
تناول مستخلص العنزروت بشكل يومي يساعد وبشكل كبير على زيادة نسبة الهيموجلبين وخلايا الدم الحمراء وبخاصة لدى من يعانون من المرض الوراثي بيتا ثلاسيميا ( مرض وراثي يسبب حدوث خلل في هيموجلبين الدم ).

8- علاج مرض الكبد الوبائي ب
تعد عشبة العنزروت علاج فعال للغاية في مكافحة مرض الكبد الوبائي وهذا بتناول العشبة بالإضافة لنباتات علاجية أخرى لمدة لا تقل عن ثمانية وأربعين إسبوعا.

9- مقاومة الضغوط العصبية
عشبة العنزروت تمد الجسم بقدر لا يستهان به من الطاقة التي تساعده على مقاومة الضغط العصبي والتعب والضغط النفسي فهذه العشبة تساعد الجسم على إفراز المزيد من الكورتيزول الذي يعمل بدوره على تقليل الضغوط ووقاية الشخص من إحتمالية الدخول في حالة إكتئاب.

10- علاج سرطان المعدة
أثبتت الدراسات العلمية فوائد العنزروت في علاج سرطان المعدة حيث يستخلص من هذه العشبة مادة تمنع إنتشار سرطان المعدة وفي الوقت الراهن يتم تطوير هذه المادة المستخلصة ليتم إستخدامها في العلاج الكيماوي.

11- الحد من الأضرار الناتجة عن الجلطات
بعد تعرض الإنسان لجلطة نتيجة لقلة وصول الأكسجين لبعض خلايا الجسم فإن الجسم يتعرض لأضرار بالغة وطبقا لأخر الدراسات التي أجريت على الحيوانات فإن عشبة العنزروت تحسن من أداء الخلايا العصبية بشكل ملحوظ ورائع.

12- الحد من إحتمالية الإصابة بفشل كلوي
في بعض العمليات الجراحية يتم إستخدام عشبة العنزروت بعد وخلال العملية الجراحية من أجل تقليل إحتمالية الإصابة بفشل كلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches