Menu Close

فوائد العرجون القديم

فوائد العرجون القديم

_ يحتوي العرجون القديم على نسبة كبيرة من البروتين اللازم لبناء الجسم ، حيث تصل نسبة البروتين فيه إلى 50% ، لذلك يدخل في صناعة الكثير من المنشطات الغذائية ، كما أنه يعتبر من الفواتح المعروفة للشهية للكبار أو الأطفال.

_ للعرجون القديم دور كبير في تسهيل الهضم بالجهاز الهضمي والمعدة وعلاج مشكلة الإمساك ، كما أنه يساهم في علاج ضغط الدم المرتفع ، كما أنه يعمل على خفض نسبة الكولستيرول الموجود في الجسم.

_ يعتبر العرجون من أفضل المأكولات المستخدمة في تقليل الوزن والتخلص من السمنة المفرطة بالجسم ، كما أنه يعمل على وقاية الجسم من مرض السرطان.

_ يساعد تناول العرجون القديم على معالجة الكثير من القصور الموجودة في الجسم مثل قلة نسبة فيتامين د في الجسم ، بالإضافة إلى دوره في تخفيف الالام الكبد.

_ يعمل تناول العرجون القديم على معالجة مشاكل القلب ، حيث أنه يعمل على تقويته ، كما أنه يساعد على تقليل نسبة السكر في الدم ، لذلك ينصح الأطباء بإدخاله في النظام الغذائي لمرضى السكر.

_ يعالج العرجون القديم الالام والتهابات المفاصل وذلك من خلال مده بنسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تقوية العظام وإكسابها مرونة ، كما يستخدم ذلك العرجون لمكافحة الجراثيم التي تدخل الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches