Menu Close

فوائد الزواج المبكر للبنت

فوائد الزواج المبكر للبنت

– من أهم فوائد الزواج المبكرة للمرأة هو الإنجاب في وقت مبكر وخاصة أن نسبة الخصوبة في الفتاة تكون مرتفعة كلمات اقتربت من العشرين من عمرها.

– كذلك الفرق ما بين الأم وبين أطفالها بالنسبة للسيدات التي تتزوج في سن مبكر فإنها تكون قريبة في المرحلة العمرية بينها وبين أولادها مما يجعلها تربيهم بشكل أفضل من الأم التي تبعد عنهم في العمر.

– يساعد الزواج المبكر على حصول الرجل والمرأة على بعض العادات المتشابهة خاصة أنهم يكبران معًا.

– يمكن للمرأة الصغيرة والرجل الصغير أن يستمتع باللحظات الجنونية التي قد لا يستطيع الاستمتاع بها من هم أكبر في العمر وبالتالي يشعرون أنهم عاشوا أجمل أيام حياتهم سويًا.

– كذلك يوفر الزواج المبكر للفتاة والشاب الفرصة في تكوين أنفسهم من الناحية الاقتصادية والبداية معًا من الصفر.

– الزواج المبكر يحصن الشاب والفتاة من الوقوع في الخطأ وممارسة الزنا لأنه يساعدهم على إشباع رغباتهم الجنسية في إطار شرعي.

– أيضًا من فوائد الزواج المبكر أنه يساهم في القضاء على العنوسة في المجتمع بالنسبة للفتاة والشاب على السواء، أن الرجل حينما يتزوج مبكرًا يبعد عن نفسه شبح التأخر في الزّواج، ونفس الحال بالنسبة للفتاة فهو يجنبها العنوسة وضياع فرصة الّواج منها عندما تظفر بالزوج المناسب لها.

– يكون الشخص في هذا الزواج مستعد بكامل قوته واستعداده الجسدي لبداية مرحلة جديدة في حياته وكذلك بكامل صحته النفسية التي تجعله يستطيع تحمل مشاكل وضغوط الحياة المختلفة.

– قد يكون هذا النوع من الزواج يساعد كل من الشاب والفتاة على اختيار شريك الحياة بحرية، لأن بعد التقدم في العمر لكل من الرجل والمرأة فقد يجعلهم يقبلون شريك حياة حتى وإن كانوا غير مقتنعين به خوفًا من تأخر سن الزواج، لكن في حالة الزواج المبكر يكون كل من الطرفين راضي من داخله عن الطرف الآخر.

– لقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين تزوجوا في سن أصغر من 25 عام كانوا سعداء أكثر من الأشخاص الذين تزوجوا في سن أكبر من ذلك وهذا لأنه يوجد قشرة في المخ تسمى الفص الجيني وهي المسؤولة عن توازن الإنسان وزيادة نضجه، في الغالب يبدأ الإنسان في النضج الكامل من سن 22 إلى 25 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches