Menu Close

فوائد الزبيب الأسود كامله

فوائد الزبيب الأسود

يخلصك الزبيب الأسود من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك الشديد ،و يحميك أيضاً من الإصابة بعسر الهضم فهو يعد من الملينات الطبيعية للمعدة .
* يحتوي الزبيب الأسود على فيتامين سي وهو من الفيتامينات المفيدة لصحة الأوعية الدموية فهو يزيد من مرونتها .
* يحد الزبيب الأسود من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة و السبب الرئيسي في ذلك أنه يحمي من تصلب الشرايين . شاهد : الادوية المستخدمة في علاج تصلب الشرايين
* تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الزبيب الأسود على زيادة الشعور بالراحة ،و الاسترخاء .
* يضبط الزبيب الأسود ضغط الدم المرتفع و يرجع ذلك لإحتواء الزبيب على نسبة من البوتاسيوم .
* يمنع الزبيب الأسود الإصابة بقرحة المعدة ،و السبب الحقيقي في ذلك أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ،و الكالسيوم ،و هي من العناصر المفيدة جداً لصحة الأمعاء .
* يحد الزبيب الأسود من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الخطيرة مثل السعال الديكي ،و يرجع ذلك لقيمته الغذائية العالية .
* يزيد الزبيب الأسود من كفاءة جهاز المناعة ،و ذلك لأن العناصر الموجودة به ،و الفيتامينات تتحد معاً لتدعم جهاز المناعة ،و تزيد مقاومة الجسم للأمراض الخطيرة .
* يعد الزبيب الأسود من الأطعمة التي تعالج فقدان الشهية ،و النحافة الشديدة ،و ذلك لأنه يزيد من إقبالك على تناول الطعام ،و يمكن الجسم من اكتساب وزن زائد خلال فترة وجيزة .

* يقاوم الزبيب الأسود الأمراض الخطيرة و الغير متعارف عليها بالنسبة لكثير من الناس مثل التهاب المسالك الصفراوية و ترجع فعاليته في التخلص من هذه الأمراض إلى أنه يحتوي على عنصر النحاس بالاضافة إلى عنصر المنجنيز .

* ينشط الزبيب الأسود الدورة الدموية في جسم الإنسان ،و السبب الحقيقي في ذلك أنه يعيد توزيع ،و تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم .
* يمنع الزبيب الأسود الاصابة بانيما ،و فقر الدم ،و ذلك لأنه يحتوي على عنصر الحديد ،و عناصر أخرى تدعم الجسم .
* يستفاد من الزبيب الأسود في التخلص من أمراض الكلى الخطيرة ،و السبب في قدرته على ذلك هو أنه من الأطعمة التي تتوافر فيها البوتاسيوم بكميات مناسبة .
* يحسن الزبيب الأسود من الحالة المزاجية فهو يعد من المسليات بالنسبة لكثير من الناس .
* يحمي الزبيب الأسود من الإصابة بداء الملاريا الخطير .

طرق أخرى لتناول الزبيب الأسود .. اذا كنت لا تريد أن تضع الزبيب الأسود على أطباق الحلويات يمكنك أن تتناوله بمفرده أو تقوم بتحضير عصير الزبيب الأسود ويعد من العصائر الرائعة التي تحمي من فقر الدم ويرجع السبب الحقيقي لذلك إلى أن عناصر الزبيب الأسود تغذي الهيموجلوبين ،و تزيد من نسبه في دم الانسان و الجدير بالذكر هنا أن عصير الزبيب الأسود مفيد جداً لتنشيط الدورة الدموية في البشرة و يحد من تغير لونها و يزيد من اشراقتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches