Menu Close

فوائد الخميرة للأطفال

فوائد الخميرة للأطفال

يعتبر البعض أن الخميرة من الأشياء الهامة والنافعة للأطفال وهنا يتم الخلط بين جميع أنواع الخميرة الثلاثة، إلا الدراسات لم تؤكد سوي أهمية الخميرة الغذائية أما الخميرة البيرة لا ينصح تقديمها للأطفال الصغار حيث أنه لا توجد دراسات تفيد أهميتها بالنسبة لهم ولكن عن الفوائد العامة للخميرة الأخرى بالنسبة للأطفال الصغار فهي على النحو التالي.

1- مصدر جيد للبروتينات حيث تعد الخميرة بمثابة بروتين كامل حيث يضم الكثير من الأحماض الأمينية والتي لم يتمكن الجسم من تكوينها ولابد من الحصول عليها من الخارج وتمكن أهمية تلك النوعية من البروتينات في بناء العضلات.

2- مصدر هام للحديد حيث أن الحديد من المعادن الهامة في تركيب الدم وعدم حدوث أنيميا او فقر بالدم كما أن له دور كبير في الكثير من العمليات الحيوية بالجسم.

3- مصدر هام لفيتامين ب1 حيث أن ذلك الفيتامين يساهم بشكل كبير في حرق الكربوهيدرات ويحولها إلى طاقة وهو مفيد لصحة القلب والخلايا العصبية.

4- فيتامين ب7 حيث أن الخميرة أيضا من المصادر الهامة للبيوتين والذي يدخل في عملية الأيض وهو مهم لإنتاج الكولسترول النافع في الدم.

5- كما تساهم الخميرة في تخفيف حدة الإسهال التي يتعرض لها الأطفال الصغار خاصة عند استخدام المضادات الحيوية وأيضا الوقاية من التعرض إلى الإسهال في حالة الإصابة بفيروس الروتا.

6- كما أن تناول الخميرة يحد من الاضطرابات المعوية وقد أثبتت الدراسات أنه يوجد استجابة سريعة في التخلص من تلك المشكلة عند استخدام الخميرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches