Menu Close

فوائد الخضروات الورقية

فوائد الخضروات الورقية

1- تقي من تعرض الجسم إلى هشاشة العظام فالكثير من تلك الخضروات الورقية تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والتي تحمي الجسم بشكل كبير من خطورة التعرض إلى هشاشة العظام.

2- كما تحتوي تلك الخضروات على العديد من المركبات الهامة في حماية البشرة والتي من بينها البيتاكاروتين والتي من شأنها إصلاح الخلايا التالف في جسم الإنسان كما تساهم في رفع درجة حماية البشرة من العديد من العوامل الخارجية والتي من بينها أشعة الشمس الضارة.

3- كما أن تلك الخضروات لديها القدرة الكبيرة على وقاية الجسم من بعض الأمراض الخطيرة والتي تتمثل في أمراض القلب فهي تحتوي على حمض الفوليك الهام والتي يساهم في رفع كفائة الجسم في التصدي إلى الكثير من الأمراض من بينها أمراض القلب والأوعية الدموية.

4- تناول كميات من الخضروات الورقية لديها دور كبير في تحسين حالة الشخص المزاجية فهي تنتج السيروتونين الذي لديه قدرة مذهلة على التخلص من الحالات النفسية والاكتئاب.

5- يحسن من صحة الهضم نظرا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف التي لديها دور هي الأخرى في تحسين قدرة الجهاز الهضمي على العمل.

6- بفضل احتواء تلك الخضروات الورقية على العديد من الفيتامينات الهامة والعناصر الغذائية المختلفة فهي تساهم في زيادة قدرة الجسم على التصدي للكثير من الأمراض المختلفة.

7- تحتوي على فيتامين E ذلك الفيتامين الهام في المحافظة على صحة الجلد والبشرة كما تساهم في تأخير ظهور علامات التقدم في العمر على البشرة.

8- تحتوي على الألياف الهامة والضرورية في تحسين الصحة العامة للجسم من خلال تقليل مستوي الكوليسترول الضار في الدم ورفع نسبة الكوليسترول الجيد.

9- كما تحتوي تلك الخضروات على نسبة من الماء الذي يحسن من الصحة العامة للجسم لقدرته الكبيرة على طرد السموم من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches